مليشيات الحوثي تفجر منزل قيادي بحزب المؤتمر شرق تعز (الاسم)

محرر 120 ديسمبر 2017
مليشيات الحوثي تفجر منزل قيادي بحزب المؤتمر شرق تعز (الاسم)

عدن نيوز - تعز:

افدم مسلحوا الحوثي مساء اليثلاثاء على تفجير، منزل قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام في قرية الحيمة بمديرية التعزية شرقي مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقال مصدر محلي لـ«المصدر أونلاين»، إن الحوثيين اقتحموا منطقة الحيمة بـ23 عربة تقل مسلحين (طقم)، بعد معارك عنيفة ضد المسلحين القبليين الموالين للقيادي والزعيم القبلي سعيد الحربي.

وأضاف إن المسلحين فجروا منزل الحربي، واقتحموا عدداً من المنازل، وقتلوا ثلاثة من أهالي المنطقة، ونهبوا ثلاث سيارات تابعة للحربي.

ولفت إلى أن الحوثيين دفعوا بتعزيزات جديدة إلى المنطقة، بالتزامن مع قصف مدفعي شنوه على قرى المديرية من مواقع تمركزهم في جبل العكد.

وجاء الحادث، عقب اشتباكات بين أبناء المنطقة والحوثيين، بعد أن اعترض الأخيرين الحربي في مفرق الذكرة قرب مطار تعز، وأطلقوا عليه النار.

وبحسب المصدر، فإن مرافقي الحربي ردوا على إطلاق النار حينها، مما أدى إلى مقتل ردفان عبدالسلام محمد دحان (من أبناء الحيمة)، وعبدالوهاب عبدالفتاح نجل مشرف الحوثيين وأصيب آخرين، وتدمير طقم تابع لهم.

ويتهم الحوثيون أبناء القيادي المؤتمري سعيد الحربي بقيادة انتفاضة شعبية مطلع الشهر الجاري ضد الانقلاب استجابة لدعوة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في منطقة القاعدة في إب الواقعة غرب التعزية شرق تعز.

ودفع الحوثيون في الأيام الماضية بتعزيزات ودبابات إلى خط الستين ومنطقة الأجعود في مديرية التعزية شمال مدينة تعز.

المصدرالمصدر اونلاين
رابط مختصر