عشرات الالاف ينزحون من صنعاء بعد مقتل (صالح) على ايدي الحوثيين

17 ديسمبر 2017
عشرات الالاف ينزحون من صنعاء بعد مقتل (صالح) على ايدي الحوثيين

كشفت منظمة الهجرة الدولية أن أكثر من 25 ألف يمني نزحوا من العاصمة صنعاء بعد الأحداث الأخيرة التي انتهت بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح علي أيدي الحوثيين.

وأضافت المنظمة في تقرير لها أن النازحين توجهوا من صنعاء الى المحافظات الخاضعة للشرعية والارياف في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحوثيون.

وتعيش العاصمة صنعاء في حالة طوارئ غير معلنة، يقوم فيها الحوثيين بعمليات اعتقال وتصفية واقتحام للمنازل واعتداء على الحرمات ومصادرة للأموال وسجن وإخفاء كل المناوئين لهم، خصوصاً المحسوبين على المؤتمر الشعب العام وعائلة الرئيس المغدور به.

وتسببت جرائم الحوثيين وممارساتهم بحق كوادر وقيادات المؤتمر وقواعه، في موجة نزوح كبيرة للمواطنين والمسؤولين وقيادات في الدولة بينهم وزراء محسوبين حتى وقت قريب على الحوثيين.

وكانت صنعاء قد شهدت مطلع الشهر الجاري اشتباكات دامية ومواجهات انتهت بتصفية الحوثيين للرئيس صالح ومصادرة أمواله وأملاكه وتفرد المليشيات بالحكم، بعد إقصاء وتهميش وتدجين من تبقى من قيادات المؤتمر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق