قوات الحزام الأمني تمنع مئات المواطنين الشماليين من الدخول إلى عدن

محرر 312 ديسمبر 2017
قوات الحزام الأمني تمنع مئات المواطنين الشماليين من الدخول إلى عدن

عدن نيوز – متابعات

أقدمت قوات “الحزام الأمني” على عدم السماح مئات المواطنين الشماليين، من الدخول إلى عدن، جنوبي البلاد، في عملية منع وترحيل مازالت مستمرة.
وقال مصدر محلي إن نقطة أمنية تابعة “للحزام الأمني” في الحبيلين”  بمحافظة لحج، رفضت دخول المواطنين الشماليين، إلى عدن، مشيرا إلى أن المسافرين ظلوا ينتظرون لساعات طويلة كي يسمح لهم بالدخول، لكن دون جدوى.
وأوضح المصدر أن نقطة “الحبيلين” التابعة لقوات الحزام الأمني تمنع باصات النقل الجماعي المتجهة إلى عدن بعد إخضاعها للتفتيش، مشيرا إلى أنها تقوم بإعادة  المسافرين مع عوائلهم”.
وقال الصحفي حمود هزاع، إنه كان مسافرا إلى عدن ومنها إلى مارب، لكن نقطة أمنية في مصنع الحديد  في “صبر لحج” منعته مع غيره من المسافرين من مواصلة التحرك باتجاه عدن.
وأوضح أن جنود النقطة قاموا بمنع كل مواطن قادم من تعز، أو من للشمال بشكل عام من الدخول إلى عدن أو المرور بها، مشيرا إلى أنهم ظلوا ينتظرون ساعات حتى ينم السماح لهم بالدخول، لكن القوات الأمنية رفضت ذلك.
وقال إنهم طلبوا من عمليات الحزام الأمني أن يرافقهم أحد أفراد الحزام حتى نقطة العلم على خط أبين، ليتأكدوا من أنهم لن يدخلوا عدن، لكنها رفضت.
وأكد أن معظم المسافرين قرروا العودة إلى تعز والمحافظات الشمالية القادمين عليها.
يذكر أن توجيهات صدرت السبت الماضي إلى قوات “الحزام الأمني” الموالية للإمارات بعدم السماح للمواطنين الشماليين بالدخول إلى عدن، في الوقت الذي وجه رئيس الحكومة المسؤولين في المحافظات المحررة باستقبال المواطنين القادمين نت محافظات سيطرة الحوثيين.

رابط مختصر