مليشيا الحوثي تداهم المنازل في صنعاء وتختطف المدنيين

محرر 310 ديسمبر 2017
مليشيا الحوثي تداهم المنازل في صنعاء وتختطف المدنيين

عدن نيوز – متابعات

تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية مداهمة المنازل في العاصمة صنعاء واختطاف المدنيين واقتيادهم إلى سجون سرية.

وأفادت مصادر في العاصمة صنعاء ان ميليشيات الحوثي الايرانية اعتلقت رئيس الدائرة المالية في حزب المؤتمر الشعبي العام فؤاد الكميم ونقلته إلى جهة مجهولة.

وكان العشرات من مسلحي جماعة الحوثي اختطفوا الجمعة في صنعاء الأخوين يونس وإلياس فضل علي عبدالولي الحلالي بعد أن اقتحموا منزلهما الذي تملكه والدتهما الأستاذة رقية عبدالله الحجري رائدة العمل الإنساني الخيري في اليمن ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة الرحمة لإيواء اليتيمات.

وذكرت مصادر محلية أن العشرات من مسلحي جماعة الحوثي داهموا فجر الجمعة المنزل في حي الأصبحي جنوب العاصمة واعتقلوا الأخوين يونس وإلياس واقتادوهما إلى جهة مجهولة مشيرة إلى أن المسلحين قاموا بتفتيش جميع أركان وغرف المنزل دون مراعاة لحُرمات البيوت والأعراف القبلية والاجتماعية.

وأضافت «اقتحم الحوثيون غرف النوم دون وازع ديني أو أخلاقي أو قبلي وقاموا بتفتيش المنزل بعد أن أخرجوا يونس وأخيه بينما بقيت النساء وحدهن بالداخل».

وأكدت المصادر أن المسلحين الحوثيين قاموا بنهب ممتلكات خاصة من داخل المنزل بينها أموال ومجوهرات (بدلات ذهب) وأسلحة شخصية إضافة إلى ثلاث سيارات بعد أن أخذوا مفاتيحها عنوة وتحت تهديد السلاح. واستولى المسلحون الحوثيون على 30 مليون ريال خاصة بمؤسسة الرحمة لإيواء اليتيمات.

كما صادر الحوثيون جميع الهواتف المحمولة والخاصة بجميع أفراد الأسرة بما في ذلك النساء.

ومازال مصير الأخوين يونس وإلياس الحلالي مجهولاً حتى اللحظة في حين لم توجه سلطات الجماعة الحوثية التي تسيطر على صنعاء أي اتهام يذكر لهما.

رابط مختصر