الحوثيون يسعون لتشكيل قيادة جديدة لحزب المؤتمر في صنعاء

محرر 19 ديسمبر 2017
الحوثيون يسعون لتشكيل قيادة جديدة لحزب المؤتمر في صنعاء

عدن نيوز – متابعات:

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” نقلاً عن مصدر مؤتمري في العاصمة اليمنية صنعاء “إن الحوثيون يسعون في الأيام المقبلة إلى عقد اجتماع لأعضاء اللجنة الدائمة للحزب الموجودين في صنعاء تحت إشرافها من أجل تشكيل قيادة جديدة موالية لها خلفا للرئيس السابق علي عبدالله صالح ورفيقه القيادي الأبرز عارف الزوكا”.

وطبقاً للمصدر المقرب من قاسم لبوزة القيادي في حزب المؤتمر والنائب السابق لرئيس مجلس حكم الانقلابيين في صنعاء أنه موجود في منزله بصنعاء تحت حراسة الميليشيات الحوثية التي تحاول إقناعه مع قيادات أخرى من بينها رئيس حكومة الانقلاب عبد العزيز بن حبتور لقيادة حزب المؤتمر.

وافاد مصدر اخر في البرلمان الخاضع لسلطة الانقلابيين “أن الجماعة تمارس ضغوطا حاليا على رئيس البرلمان يحيى الراعي لعقد جلسة للنواب الموجودين في صنعاء وأغلبهم من حزب المؤتمر لمباركة قضائها على انتفاضة صالح وإعلان الولاء لها والاستمرار في منحها غطاء قانونياً شكلياً أمام الداخل والخارج”.

وكانت الميليشيات سلمت جثة الزوكا إلى أهله أول من أمس ونقل جثمانه بواسطتهم إلى مدينة عتق في شبوة الجنوبية مع جثمان أحد مرافقيه حيث تمت الصلاة عليه أمس ومن المقرر تشييعه اليوم إلى مسقط رأسه في مديرية الصعيد.

 
رابط مختصر