عميسان يشدد على ضرورة إعداد خطة عسكرية محكمة للقضاء على الحوثيين ودعم الشرعية للانتفاضة الشعبية

محرر 35 ديسمبر 2017
عميسان يشدد على ضرورة إعداد خطة عسكرية محكمة للقضاء على الحوثيين ودعم الشرعية للانتفاضة الشعبية

عدن نيوز – متابعات

شدد عضو منسقية مجلس بكيل أحمد عميسان، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إعداد خطة عسكرية محكمة، وتوفير كل ما يتطلب لطرد الميليشيات الحوثية والقضاء عليها، أهمها فتح جبهة شرقي صنعاء، عن طريق مديرية بني حشيش وخولان، التي لها امتداد على طول الخط الرابط مع صرواح، إلى جانب فتح جبهة شمال شرقية عن طريق مديرية أرحب، لتطويق العاصمة وتسهيل السيطرة على مطار صنعاء الدولي وقاعة الديلمي الجوية، وهو ما يعني محاصرة الميليشيات شمال وشمال شرق العاصمة، فضلا عن الجهة الجنوبية التي ستحاصرها قوات المؤتمر.
وكشف في تصريح نشرته صحيفة “الوطن” الصادرة اليوم الثلاثاء عن تحرك 7 ألوية عسكرية تابعة للشرعية، من مأرب والمناطق المحررة المتاخمة للعاصمة، تقدر بنحو 8400 عسكري، بواقع 1200 في كل لواء جميعهم من قوات النخبة، المدربين على حروب المدن والعصابات والشوارع، والحروب الجبلية.
وأكد عميسان أن على الشرعية مواصلة دعم الانتفاضة الشعبية في صنعاء بكل قوة، وعدم تفويت الفرصة لسحق ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، ودحرهم في معاقلهم الجبلية، داعيا جميع القبائل اليمنية إلى إعلان النفير العام للانضمام إلى قوات المؤتمر.
وأضاف عميسان «يتعين إنزال مظلي إذ اقتضت الحاجة، إلى جانب الإبقاء على قوات الحرس الجمهوري في مدينة تعز والحديدة وإب وذمار والمحويت وميدي والبيضاء، ومساندتها من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
داعيا الشرعية إلى سرعة الإعلان عن قائمة بأسماء وقيادات الحوثيين المطلوبين، ودعوتهم لتسليم أنفسهم.
وشدد عميسان على ضرورة فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين من العاصمة، وتوفير مستشفيات ميدانية متنقله لعلاج الجرحى من الجيش والمقاومة الشعبية وقوات المؤتمر.

رابط مختصر