الرئيس هادي يستقبل السفير الفرنسي لدى اليمن

محرر 13 أبريل 2017
الرئيس هادي يستقبل السفير الفرنسي لدى اليمن
الرئيس هادي مع السفير الفرنسي

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيتو.

جرى خلال اللقاء تناول مجمل القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

ورحب فخامة الرئيس بالسفير الفرنسي..مشيدا بالعلاقات المتينة والمميزة بين البلدين الصديقين متناولا جوانب التنسيق والتعاون المختلفة ومنها ما يتصل بالجوانب الاستثمارية والاقتصادية وإمكانية استئناف تصدير الغاز اليمني عبر شركة توتال الذي توقف مند بدأ الازمة والحرب في اليمن واثار ذلك وتداعياته على معيشة المواطن والاقتصاد الوطني.

كما وضع فخامة الرئيس السفير الفرنسي امام مستجدات الاوضاع الميدانية في اليمن وتداعيات الحرب الانقلابية للحوثي وصالح على الشعب اليمني قاطبة والامعان في حصاره ومعاناته من قبل الانقلابيين.

واكد رئيس الجمهورية حرصه على السلام الذي يتطلع إليه الشعب اليمني المبني على المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.. لافتا الى دعم المجتمع الدولي للشرعية الدستورية وكذلك تأكيد الجامعة العربية في مخرجات قمتها الأخيرة.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التنسيق والتشاور مع قيادة اليمن الشرعية وبحث مجالات التعاون وفرص السلام الممكنة والمتاحة لمصلحة الشعب اليمني .

واكد كريستيان تيتو ان بلاده حاضرة وتتابع عن كثب مجمل التطورات في اليمن والتنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين باعتبار فرنسا داعمة لليمن وشرعيتها الدستورية منذ انطلاق عملية التحول في اليمن وتربطهما علاقات مميزه ومتطورة مع اليمن.

المصدرسبأ نت
 
رابط مختصر