صحيفة اليمن اليوم التابعة للمخلوع صالح تؤكد حدوث انقلاب داخل الانقلاب (صورة)

محرر 130 نوفمبر 2017
صحيفة اليمن اليوم التابعة للمخلوع صالح تؤكد حدوث انقلاب داخل الانقلاب (صورة)

عدن نيوز – متابعات:

اكدت صحيفة اليمن اليوم التابعة للمخلوع علي عبدالله صالح إن مليشيا الحوثي انقلبت على الشراكة المبرمة بين طرفي الإنقلاب.

وكتبت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس  بالخط العريض على صفتحها الاولى “انقلاب على الشراكة” في اشاره الى الإشتباكات التي اندلعت مساء امس الأربعاء بين الطرفين ، وراح ضحيتها أربعة من أنصار المخلوع.

وقالت الصحيفة أن مليشيا الحوثي تسعى منذ وقت طويل للسيطرة على جامع الصالح ، في دأبها على الاستحواذ على المساجد واخضاعها للجماعة.

وأضافت اليمن اليوم أن عناصر الجماعة هاجمت المسجد وقصفته بقذائف اربي جي وقنابل يدوية ، واقتحامه بخمسمائة مسلح ، وعشرة أطقم .

وقالت الصحيفة ان مليشيا الحوثي هاجمت منزل طارق صالح ، وعدد من منازل أسرة صالح وقيادات في حزب المؤتمر .

واعلن حزب المؤتمر جناح المخلوع صالح عن مقتل وجرح عددا من حراسة “جامع الصالح” وحراسة منزل نجل شقيقه طارق صالح خلال الاشتباكات المسلحة في العاصمة صنعاء.

واندلعت ظهر الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، إثر محاولة الحوثيين اقتحام جامع الصالح جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال موقع “المؤتمر نت” إن أربعة من حراسة الجامع ومنزل طارق صالح قتلوا فيما جرح ستة أخرون ، جراء الاعتداء الذي نفذه عناصر مسلحة من الحوثيين.

وقبل اعلان نتيجة الاشتباكات اصدر الحزب بيانا حمل فيه جماعة الحوثي مسؤولية اهدار الدم اليمني. هذا ولم يصدر أي بيان لجماعة الحوثي حول الاحداث.

 
رابط مختصر