هام.. “كتائب ابو العباس” تمنع تعزيزات لمواقع الجيش الوطني وتتسبب بسقوط موقع بيد المليشيا.. تفاصيل

محرر 229 نوفمبر 2017
هام.. “كتائب ابو العباس” تمنع تعزيزات لمواقع الجيش الوطني وتتسبب بسقوط موقع بيد المليشيا.. تفاصيل

عدن نيوز - متابعات:

قال لواء عسكري، إن كتائب “أبو العباس”، احتجزت تعزيزات عسكرية كانت في طريقها لتعزيز قواته، في جبل صبر بتعز،  مما أدى إلى سقوط موقع عسكري بيد الحوثيين.

وقال اللواء 22 ميكا، إن جبهة  عبدان الشرقية والجيرات  تعرضت يوم الاثنين بجبل صبر، لهجوم عنيف من قبل المليشيات الإنقلابية، وهو مادفع قيادة الجبهة لطلب التعزيزات”.

وأشار البيان إلى أن ا”لتعزيزات تحركت  باتجاه الجبهة، لكنّ  كتائب “أبي العباس” اعترضت  التعزيزات ومنعها من التحرك نحو هدفها، قبل أن نتواصل مع اللجنة المكلفة، للإفراج عن الحملة”.

ولفت البيان إلى أن “محاولات إقناع اللجنة وأبو العباس بضرورة الإفراج عن التعزيزات منذ منتصف النهار وحتى بعد العشاء، بعد أن تم احتجاز المقاتلين بمعية أسلحتهم والسيارة التابعة لجبهة العريش والجيرات”.

وأكد البيان أن أبو العباس لم يبد أي تجاوب مع اللجنة، ولم يسمح بالإفراج عن التعزيزات التي كانت مرسلة للجبهة، من مقاتلين وأسلحة، مما عرَّض الموقع بعد ذلك للسقوط بيد المليشيات الإنقلابية”.

وحمل  البيان كتائب أبو العباس المسؤولية الكاملة عن سقوط هذا الموقع الذي صمد لفترة طويلة، قبل أن يسقط يوم الأثنين بسببهم، بعد منعهم وصول التعزيزات إليه، داعيا قيادة الجيش الوطني والسلطة الشرعية إلى اتخاذ موقف حازم من هذه الأفعال التي تقدم خدمات مجانية للعدو، نطالب بالتعامل الحازم مع هؤلاء العابثين بتضحيات الجيش الوطني وأبناء تعز، لثلاث سنوات.

كلمات دليلية
رابط مختصر