الفريق علي محسن يلتقي السفير الروسي لدى اليمن والأخير يؤكد حرص بلاده على إحلال السلام في اليمن

محرر 128 نوفمبر 2017
الفريق علي محسن يلتقي السفير الروسي لدى اليمن والأخير يؤكد حرص بلاده على إحلال السلام في اليمن
السفير الروسي مع نائب الرئيس اليمني علي محسن

عدن نيوز - متابعات:

ناقش الفريق علي محسن الاحمر مع السفير الروسي لدى اليمن اليوم في العاصمة السعودية الرياض، مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها.

وخلال اللقاء أكد السفير الروسي فلاديمير ديدوشكين، موقف بلاده الداعم لليمن، وحرصها على إحلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، وعلى رأسها القرار 2216.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية، فقد ثمن نائب الرئيس دور روسيا ودعمها لليمن وشرعيته وحرصها على تحقيق السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.. مؤكداً بأن الشرعية تمد يدها للسلام مقابل تعنت وتمادي الانقلابيين في الاستمرار بخيار العنف ضد أبناء الشعب اليمني.

وتطرق نائب الرئيس إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها اليمن بسبب تداعيات انقلاب الحوثيين على السلطة وتمردهم على توافقات أبناء الشعب اليمني ومرجعيات بناء الدولة وإرساء الأمن والاستقرار والسلام..مشدداً على أهمية الدور الذي يمكن للمجتمع الدولي أن يلعبه لأجل تنفيذ القرارات الدولية بما يحقق لليمنيين حلمهم في بناء دولة اتحادية مكونة من ستة أقاليم.

رابط مختصر