عاجل … يحدث الان وسط مدينة تعز..تفاصيل

محرر 225 نوفمبر 2017
عاجل … يحدث الان وسط مدينة تعز..تفاصيل

عدن نيوز - تعز/خاص:

قالت مصادر محلية في محافظة تعز وسط البلاد ان اشتباكات عنيفة اندلعت قبل قليل في جولة المرور أمام البحث الجنائي بين كتائب ابو العباس ولواء الصعاليك.

واضافت المصادر ان قتلى وجرحى سقطوا جراء الاشتباكات التي ما زالت مستمرة حتى الان في محاولة من كتائب ابو العباس السيطرة على البحث الجنائي وسط تخوف كبير بين الاهالي من اتساع رقعة الاشتباكات.

وذكرت مصادر اعلامية ان الاشتباكات اندلعت على اثر اتهام كتائب أبو العباس لافراد من لواء الصعاليك بمحاولة  اغتيال نائب مدير قسم باب الكبير نبيل الصرة وهو احد القيادات التابعة لابو العباس حيث أصيب ونقل إلى المستشفى عقب ما اسموها “محاولة اغتيال” تعرض لها إلا ان مصادر اخرى أكدت لـــ”عدن نيوز” ان الاشتباكات اندلعت عقب محاولة كتائب العباس السيطرة على مبنى البحث الجنائي الواقع تحت حماية قوات لواء الصعاليك.

وكان مراسل قناة الجزيرة “هشام الجرادي” قد ذكر في نشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان “طلاب وطالبات جامعة تعز محاصرين في الطرقات ولم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم نتيجة الاشتباكات العنيفة في شوارع مدينة تعز”.

واضاف الجرادي في منشوره الذي رصجه “عدن نيوز” انه “شاهد الان الاهالي من النساء والاطفال وطلاب المدارس في منطقة المرور يهرولون مسرعين عند محاولتهم مرور الشارع وبعض النساء تبكي خوفا واصوات الرصاص لاتتوقف …”.

وعلق الجرادي على هذه الاشباكات بقوله “حضرت هذا المشهد في السابق قبل عامين عندما كان قناصة الحوثي يتمركزون هناك ، والان يتكرر المشهد لكن بنيران صديقة”.

يذكر انه سبق وأقتحمت كتائب ابو العباس مبنى البحث الجنائي (ادارة الأمن) سابقا ورفضت تسليمها لأي جهة حكومية لتقوم بتسليمها لاحقا للواء الصعاليك حسب ناشطين.

رابط مختصر