بعد جدل القرارات الرئاسية الاخيرة اتفاق يمني سعودي اماراتي على تشكيل لجنة مشتركة عليا لرفع مستوى التنسيق وتكامله

محرر 13 مايو 2017
بعد جدل القرارات الرئاسية الاخيرة اتفاق يمني سعودي اماراتي على تشكيل لجنة مشتركة عليا لرفع مستوى التنسيق وتكامله

أعلن مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، ناقش خلال لقاءه بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان ابن عبد العزيز، ما تم إنجازه في إطار عملية “إعادة الأمل” التي انطلقت قبل حوالي عامين، إضافة إلى مناقشة عدة خطوات للدفع بعملية إعادة الأمل وحل كل ما قد تواجهها من معوقات بشكل فعال وعاجل.

وكشف المصدر الذي تحدث لوكالة أنباء “سبأ” الحكومية، عن التوصل لاتفاق بين الشرعية، والحكومتين السعودية والإماراتية، يقضي بتشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لرفع مستوى التنسيق وتكامله.

كما ستقوم اللجنة بمتابعة وبحث كل ما يطرأ من أمور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في الجمهورية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الانقلابية باستعادة سيادة الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة بفرض الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية”.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة، عقب إصدار الرئيس هادي قرارات بإقالة عدد من القيادات الجنوبية من مناصبهم، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الإمارات.

وعبر المصدر عن تقديره الكبير وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على مواقفه المشرفة إلى جانب اليمن والتي تعبر عن الأخوة الصادقة ومتانة العلاقة بين الأشقاء في المملكة خاصة ودول التحالف العربي عامة وبين أشقائهم في الجمهورية اليمنية، حسب وكالة أنباء “سبأ”.

رابط مختصر