“تسجيل صوتي” القيادي في الحراك الجنوبي “طماح” يوجه رسالة حادة للزبيدي: “من طلع بقرار ينزل بقرار، وسوف ندعم المحافظ الجديد لعدن”

محرر 13 مايو 2017
“تسجيل صوتي” القيادي في الحراك الجنوبي “طماح” يوجه رسالة حادة للزبيدي: “من طلع بقرار ينزل بقرار، وسوف ندعم المحافظ الجديد لعدن”

عدن نيوز - خاص:

قال القيادي في الحراك الجنوبي العميد محمد صالح طماح ان من يريد اشعال الفتن او فتح جبهات للاقتتال من اجل البقاء في المنصب قليس من حقه ان يتحدث باسم أبناء الجنوب او القضية الجنوبية.

وأضاف طماح في تسجيل صوتي – حصل عدن نيوز على نسخة منه- انه ليس من المعقول اشعال حرب من اجل صعود شخص ما او إزاحة اخر، مشيرا الى ان هذا الأسلوب “عيب” ومرفوض وعلى الجميع ان يتعودوا على عملية التداول السلمي للسلطة في إشارة الى عملية التمرد على قرارات رئيس الجمهورية التي قضت بإقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي من منصبه واعفاء الوزير هاني بن بريك على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية في العاصمة المؤقتة عدن.

واكد طماح على وجوب احترام النظام والقانون وان ” من صعد بقرار ينزل بقرار وليس من صعد بقرار ينزل بالمدفع ويتسبب في ازهاق آلاف الارواح من اجل الحفاظ على منصبه، فمن لا يحترم القرارات فانه لا يخدم القضية الجنوبية وانما يخدم جيوب العصابات ” حد تعبيره.

وأشار العميد طماح الى ان ” هناك شخصيات وطنية تولت مناصب عليا وتم تنحيتها ولم تكن ردة فعلها الدعوة الى العنف والاقتتال” مستشهدا بالأستاذ نايف البكري واللواء المرحوم احمد سيف اليافعي وغيرهم الكثير لأنهم حسب وصفه “واثقين من تاريخهم النضالي ورصيدهم الشعبي وانهم سيخدمون وطنهم من أي موقع”.

وناشد طماح أبناء يافع بكافة شرائحهم واطيافهم بالالتفاف حول المحافظ الجديد وتقديم الدعم والمساندة له في هذا الظرف وقال “عندنا امل بان قبائل يافع ومثقفيها ستقف مع المحافظ الاقتصادي عبدالعزيز المفلحي والذي من المؤمل ان يعيد لعدن مجدها ورخاءها” مشيدا في ذات الوقت بكفاءة وقدرة المحافظ الجديد على إدارة الملف الاقتصادي كونه من افضل الكفاءات الاقتصادية ليس على مستوى اليمن فحسب بل على مستوى العالم وهو بذلك يستحق منا كل الدعم والمساندة إعلاميا وسياسيا ” حسب قوله.

يذكر ان العميد محمد صالح طماح كان قد بارك قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي التي عين فيها عيدروس الزبيدي محافظاً لعدن وشلال علي شائع مديرا للأمن.

*التسجيل الصوتي

المصدرعدن نيوز
رابط مختصر