الجيش الوطني يقترب من صنعاء

محرر 121 نوفمبر 2017
الجيش الوطني يقترب من صنعاء

عدن نيوز - الخليج:

واصلت قوات الجيش الوطني تقدمها الكبير باتجاه مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، وكبدت الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما تقدمت القوات ميدانياً في لحج وتعز، بمساندة من مقاتلات التحالف العربي.

وفشل الحوثيون في صنعاء في إطلاق 3 صواريخ باليستية على مأرب، في وقت دارت اشتباكات عنيفة بين قبائل وحوثيين في محافظة عمران بعد إقدام عناصر الميليشيا على اختطاف فتاة.

فقد تكبدت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح عشرات القتلى والجرحى والعتاد العسكري في محافظة البيضاء وجبهة نهم وسط تقدم كبير للجيش الوطني باتجاه مديرية أرحب والمرتفعات المطلة على الضواحي الشمالية الشرقية لصنعاء.

ففي جبهة نهم شمال شرقي صنعاء أعلن المتحدث باسم المنطقة العسكرية السابعة، أن نحو 23 عنصراً من الميليشيات قتلوا وجرح آخرون في معارك عنيفة سيطر خلالها الجيش الوطني على جبال «الحمراء، واليلع، والقهر».

وأكد المتحدث أن مقاتلات التحالف دمرت بثماني غارات رتلا عسكرياً للميليشيات يضم 6 مدرعات و9 عربات عسكرية ودبابة في مناطق المواجهات.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن قُتل 9 من عناصر الميليشيات وجرح آخرون في معركة صدت خلالها المقاومة الشعبية من أبناء القبائل هجوماً للميليشيات في منطقة قيفة شمالي المحافظة، حاولت من خلالها الميليشيات السيطرة على طريق رئيسي يربط بين محافظتي البيضاء ومأرب وسط اليمن. وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية بأنه تم تدمير عربتين عسكريتين للميليشيات ومقتل جميع من فيهما ولاذ بقية المهاجمين بالهرب.

كما شن طيران التحالف عدة غارات على مجاميع وتحصينات للميليشيات في عدد من المناطق الحدودية في صعدة والجوف.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش استعادت السيطرة على «جبل القحوص» و«تبة الكرب» الاستراتيجية في مديرية القبيطة شمالي لحج، بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين.

وذكر الناطق باسم مقاومة القبيطة، علي منتصر، أن التوغل مستمر داخل وادي الذكة ومدرجات الرحاب، وسط استمرار وتيرة المعارك، ما أسفر عن مقتل وإصابة 10 حوثيين وأسر اثنين آخرين، فيما أُصيب 3 من جنود القوات الشرعية وأربعة مدنيين.كذلك عمدت ميليشيات الحوثي إلى زراعة الألغام في الحقول والوديان الواسعة بمديرية القبيطة لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني.

وقال مدير عام مديرية طور الباحة، عبدالرقيب البكري، إن قوات الشرعية تمكنت من إبعاد خطر الحوثيين عن قرى شعب في الصبيحة، وتحرير الجبال المطلة عليها، ومنطقة الجوازعة في القبيطة. كما سيطرت قوات الجيش، الأحد، على قرية القحيفة في مديرية مقبنة غربي مدينة تعز، وتواصل التقدم باتجاه جبل البرقة.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي بثماني غارات مواقع الحوثيين بمنطقة الهاملي شمال موزع غرب تعز. وقال مصدر عسكري، إن الغارات أدت إلى مقتل 8 انقلابيين وإصابة 11 آخرين، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم ومنصة إطلاق صواريخ كاتيوشا.

رابط مختصر