المنظمة العربية لحقوق الانسان تكشف انتهاكات الحوثيين بحق المعتقلين

محرر 32 مايو 2017
المنظمة العربية لحقوق الانسان تكشف انتهاكات الحوثيين بحق المعتقلين

عد نيوز:متابعات/

كشفت المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا عن العديد من  التجاوزات والانتهاكات التي مارستها جماعة الحوثي وقوات صالح، بحق المعتقلين والمعتقلين تعسفا والمختطفين قسرا.

 كما طالبت المنظمة، الأمين العام للأمم المتحدة “بالضغط على جماعة الحوثي وقوات صالح لوقف الاعتقالات التعسفية والتعذيب والاختفاء القسري والمحاكمات السياسية واحترام القانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان التي تحفظ للإنسان الحق في الحياة والسلامة الجسدية والنفسية في كافة الأوقات”.

 وكشفت المنظمة أن جماعة الحوثي وقوات صالح تنتهج سياسة التعذيب والاختفاء القسري في المناطق التي تخضع لسيطرتهما وقد راح ضحية التعذيب وفق ما استطاعت المنظمة توثيقه 48 مواطنا.

 وتعتمد القوات الأمنية التابعة لجماعة الحوثي وقوات صالح الاختفاء القسري والتعذيب بحق المعارضين بغية إيقاع أفدح الأضرار بالضحايا والتي قد تؤدي إلى الموت في بعض الحالات أو بغية انتزاع اعترافات من أجل تقديمهم لمحاكمات صورية والحكم عليهم بأقسى العقوبات.

 وشددت المنظمة على أن “هذه المحاكمات سياسية اعتمدت على إجراءات باطلة خلال مراحل الاستجواب والاعتقال وجمع الاستدلالات والتحقيق، وأنها تمت من غير ذي صفة قانونية أو شرعية تخول لهم القيام بالاعتقال والتحقيق وفق قانون أصول المحاكمات”.

 وأكدت المنظمة أن “المتهمين كما غيرهم من آلاف المعتقلين تعرضوا للاختفاء القسري والتعذيب الوحشي لانتزاع اعترافات تصبغ الصفة الجنائية على نشاطهم السياسي والصحفي كما حرموا من التمثيل القانوني السليم”.

 وحملت المنظمة في آخر بيانها، قيادات جماعة الحوثي وقوات صالح المسؤولية الكاملة عن كافة الجرائم التي ترتكب بحق المعتقلين وتدعوهم إلى احترام المواثيق الدولية التي تحفظ حقوق المعارضين والمواطنين كافة في أوقات الحرب والنزاعات المسلحة.

 
رابط مختصر