مستشفى الثورة بتعز يطلق نداء استغاثة عاجلة لإنقاذ 400 مريض بالفشل الكلوي مهددين بالوفاة

محرر 318 نوفمبر 2017
مستشفى الثورة بتعز يطلق نداء استغاثة عاجلة لإنقاذ 400 مريض بالفشل الكلوي مهددين بالوفاة

عدن نيوز – متابعات

أطلق مستشفى الثورة استغاثة عاجلة لإنقاذ 400 حالة من مرضى الفشل الكلوي والذي يجري لهم المركز من 80 – 88 غسلة يومياً خلافاً للحالات الإسعافية التي يستقبلها المركز بين الحين والآخر.

وقال في بيان له إن مواد الغسيل ومستلزماته أوشكت على النفاد ولم يتبقى منها سوى كمية لا تكفي لإجراء الغسيل للمرضى المسجلين لأسبوع واحد.

وأضاف «نطلق هذه المناشدة العاجلة بعد كثير من المحاولات مع الشركة الموردة للمواد والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي لإقناعها بتوريد كمية من المواد والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي وقد باءت كل المحاولات بالفشل نظرا لعدم سداد المديونية البالغة 600 ألف يورو».

وتابع «نجدد النداء إلى الحكومة اليمنية والمنظمات الانسانية والاغاثية المهتمة في الداخل والخارج للتحرك السريع لتوفير المواد والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي منعا لتوقف مركز الغسيل الكلوي في الهيئة وما يترتب على ذلك من خطر على حياة المرضى».

وقال مصدر طبي في مدينة تعز اليوم السبت إن أحد مرضى الفشل الكلوي توفي بسبب نفاد أدوية الغسيل الكلوي في مركز الكلية الصناعية بمستشفى الثورة العام.

وذكر المصدر إن 270 مريضاً بالفشل مهددين بالوفاة إثر توقف العمل في قسم الغسيل.

وأشار إلى أن المريض زيد عبده عبدالله توفي بسبب مضاعفات المرض نتيجة نقص ساعات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي في مركز الكلية الصناعية إثر تجاهل الحكومة والمنظمات الدولية طلبات إمداد المركز بمواد الغسيل.

رابط مختصر