شاهد اخطر وثيقة رسمية تدين مليشيا الحوثي في جرائم ضد الطفولة

محرر 214 نوفمبر 2017
شاهد اخطر وثيقة رسمية تدين مليشيا الحوثي في جرائم ضد الطفولة

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن ما تسمى باللجنة الثورية العليا التابعة لمليشيا الانقلاب الحوثي بصنعاء عن جرائم وانتهاكات المليشيا في حق اطفال اليمن.

وحملت الوثيقة التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي توجيهات زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي الى اتباعه بعدم طباعة صور القتلى من الاطفال وصغار السن من جماعته الذين يسقطون في جبهات القتال مع الشرعية.

وجاء في الوثيقة الموجهة من محمد علي الحوثي الى مؤسسة الشهيد (مؤسسة تابعة للمليشيا وتعني بطباعة صور قتلى الحوثي) بحسبت تعليمات زعيم الجماعة “بعدم طباعة صور الشهداء الذين تقل اعمارهم هن 15 عاما”.

وتعد هذه الوثيقة بحسب مراقبون وحقوقيون بمثابة قرينة واضحة لادانة مليشيا الحوثي الانقلابية بارتكابها جرائم حرب ضد الطفولة وانتهاك القانون الدولي لحقوق الطفل كما انها تعد اثبات بما لا يدع مجال للشك ان المليشيا تستخدم في حربها اطفال تقل اعمارهم عن 15 عاما.

يذكر ان جماعة مليشيا الحوثي تواج انتقادات وتهم متعددة من منظمات محلية ودولية زجها بالاطفال وصغار السن في معاركها مع الجيش الوطني في مختلف الجبها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق