انتهاء المهلة المقررة التي اعطيت لشركات الشحن والتفريغ في موانئ خليج عدن لتسليم مبلغ الضمان

محرر 36 نوفمبر 2017
انتهاء المهلة المقررة التي اعطيت لشركات الشحن والتفريغ في موانئ خليج عدن لتسليم مبلغ الضمان

عدن نيوز – متابعات

انتهت اليوم الاثنين المهلة المقررة من قبل قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن التي أعطيت لشركات الشحن والتفريغ العاملة في ميناء عدن.

وتتعلق بشأن ايداع مبلغ الضمان المتفق عليه والذي يقدر بنحو 15 مليون ريال في حساب المؤسسة لدى البنك الأهلي اليمني فرع اروى وذلك كوديعة، من يتخلف بالدفع خلال المهلة المحددة لن يسمح لأي شركة لم تلتزم بإيداع مبلغ الضمان بمزاولة نشاط الشحن والتفريغ في ميناء عدن من اليوم الاثنين 2017/11/6م وعلى كافة الجهات ذات العلاقة تنفيذ الالتزام أعلاه.
وجاء ذلك بمذكرة تعميم رقم (3) لعام 2017م بتاريخ 2017/10/30م وجهها رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة موانئ خليج عدن محمد علوي امزربه إلى شركات الشحن والتفريغ بميناء عدن بشأن إيداع مبلغ الضمان المتفق عليه، وحصلت الصحيفة على نسخة منه.
وأوضحت مذكرة التعميم إلى أن شركات الشحن والتفريغ وافقت على رفع ودفع مبلغ الضمان الخاص لمزاولة أعمال الشحن و التفريغ من مليون ريال يمني إلى خمسة عشر مليون ريال يمني، وذلك كضمان لتغطية أية التزامات مالية على شركاتهم والعقد المبرم بين الشركات ونقابة عمال الشحن والتفريغ المرخص لها بمزاولة أعمال الشحن والتفريغ في ميناء عدن.
وأضافت المذكرة أن التعميم بشأن ايداع مبلغ الضمان المتفق عليه يأتي بناءً على الامر الإداري رقم ( 7 ) لعام 2017 الخاص بتشكيل لجنة تنظيم أعمال الشحن والتفريغ، وكذلك الى عقد العمل المبرم بين الشركات الشحن والتفريغ ونقابة عمال الشحن والتفريغ في رصيف المعلا وكذا المحاضر الثلاثة الاخيرة مع الشركات وممثلي العمال والجهات ذاق العلاقة والتعميم رقم (2) المؤرخة في 2017/8/6 م و 2017/8/9م و 2017/10/8م التي تتضمن موافقة الشركات على رفع ودفع مبلغ الضمان الى 15 مليون ريال يمني كوديعة.

 
رابط مختصر