اجتماع برئاسة القائم بأعمال محافظ عدن يناقش الحالة التموينية لمحطات الكهرباء بعدن

محرر 31 نوفمبر 2017
اجتماع برئاسة القائم بأعمال محافظ عدن يناقش الحالة التموينية لمحطات الكهرباء بعدن

عدن نيوز – متابعات

ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالم ربيع علي الحالة التموينية من الوقود لمحطات الكهرباء بعدن ٠
وفي الاجتماع الذي ضم وكلا محافظة عدن خالد الجعيملاني وعبدالفتاح القطيبي وغسان الزامكي ومدير عام مصافي عدن محمد يسلم ومدير شركة النفط اليمنية ناصر حدور ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء مهندس مجيب الشعبي عبر القائم بأعمال محافظ عدن عن شكره وتقديره للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء احمد عبيد بن دغر الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل استقرار الأوضاع بالعاصمة عدن والمتمثلة بالتوليد الكهربائي.

مشددا على ضرورة التنسيق والعمل لما من شأنه انتظام التوليد الكهربائي لمحافظة عدن وذلك لما تمثله من أهمية لاستمرار الخدمات العامة وتحديدا القطاع الصحي والنظافة والتحسين والمياه.
واضاف اننا نطمن الأخوة المواطنين أن هناك جهود حثيثة ومتواصلة من أجل تحسين الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء .
بدوره أوضح مدير عام مصافي عدن ” أن هناك كميات من الوقود في البواخر بميناء الزيت وان المشكلة الأساسية التي تقف عائقا أمام عمل المصافي هي عملية الدفع والسداد للمستورد وان هناك مبالغ كبيرة لن تدفع للتاجر نتيجة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد بشكل عام.

مؤكدا أن إدارة المصافي تعمل بكل جهد على انتظام ضخ الوقود من أجل خدمة الموطنين.

من جهته قال مدير شركة النفط ناصر حدور أن مهام شركة النفط مهام واضح وهو استلام كميات المشتقات النفطية وتسويقها للسوق المحلية ومحطات الكهرباء بعدن.

لافتا أن ما تمر به البلاد من مشاكل في المشتقات النفطية هي مشكلة تراكمية نتيجة ما تعرضت لها المنشآت النفطية من تدمير اثناء الحرب التي شنها الانقلابيون على عدن.

مؤكدا أن يصمدون اليوم من أجل الوطن والمواطن الا الابطال جراء الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد داعيا الجميع إلى تلافي كل القصور والتغلب على الصعوبات.

الى ذلك اكد مدير كهرباء عدن ان ارتفاع ساعات الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي نتيجة لنقص الوقود وذلك مع توسع محطات التوليد وعملية التوزيع للمحافظات المجاورة لمدينة عدن.

مطالبا الجهات الحكومية بمساعدة إدارة الكهرباء بتوفير الوقود من أجل انتظام عملية التوليد الكهربائي.

رابط مختصر