قوات الامن تعتقل قيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة ابين

محرر 31 نوفمبر 2017
قوات الامن تعتقل قيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة ابين

عدن نيوز – متابعات

اعتقلت قوات الأمن اليمنية قياديا في تنظيم «القاعدة» بمحافظة أبين بعد انتهائها من تطهير المحافظة من الإرهابيين.
وقالت مصادر أمنية إنه بعد أقل من 24 ساعة على تطهير مديرية المحفد آخر منفذ للإرهابيين في المحافظة نفذت قوات «الحزام الأمني» حملات مداهمة للعناصر والجيوب الإرهابية في محافظة أبين وألقت القبض على قيادي «القاعدة» فايز صالح سعيد فايع (المكنى أبو مهران) وضبطت معامل لصناعة المتفجرات والسيارات المفخخة وجدت بداخلها كميات كبيرة من العبوات الناسفة والصواريخ الحرارية.
وقال العميد عبد اللطيف السيد قائد قوات «الحزام الأمني» في أبين إن قوات الأمن مستمرة في ملاحقة الجيوب الإرهابية وتنفيذ حملات الدعم والتعقب لعناصر التنظيم بمديرية المحفد.
وأضاف: «عندما اقتحمنا منطقة وادي حمارا بمديرية المحفد تفاجأنا بوجود معسكرات بها كميات من الأسلحة والذخائر ومصانع لتجهيز العبوات الناسفة حيث كانت البيوت ملغمة وتم التعامل معها من قبل فريق خاص من شعبة الهندسة».
وتابع: «تم إخلاء هذه البيوت من العبوات المتفجرة ومادتي (تي إن تي) و(السي فور) وحصلنا على وثائق وأجهزة خاصة يستخدمها عناصر وقيادات (القاعدة) في تنفيذ العمليات الإرهابية».
وأوضح أنه خلال حملات المداهمة ألقت قوات الأمن القبض على أبو مهران، فيما لاذت بقية عناصر التنظيم بالفرار إلى الجبال، مشيراً إلى أن قوات الأمن ستواصل ملاحقتهم حتى تطهير كل شبر من المحفد وأبين من خطر العناصر الإرهابية.
بدوره، قال فواز الشبحي قائد كتيبة الصقور في القوات المشاركة في عملية أبين، إن قوات الأمن باتت تفرض كامل سيطرتها على المحافظة، وإن هناك قوات خاصة موزعة في كل ربوع المحافظة لملاحقة وتعقب أي جيوب أو خلايا إرهابية.
وخلال السنوات الماضية، ظلت المحفد من أكبر معاقل «القاعدة» في أبين حيث كانت هناك معسكرات تدريبية في جبال المنطقة للتنظيم.

رابط مختصر