اللواء طاهر العقيلي يلتقي رؤساء اركان دول التحالف العربي

محرر 130 أكتوبر 2017
اللواء طاهر العقيلي يلتقي رؤساء اركان دول التحالف العربي

عدن نيوز – وكالات:

التقى اليوم الاثنين، رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي عددا من رؤساء أركان الدول المشاركة في مؤتمر وزراء الخارجية ورؤساء الأركان لدول التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.

واستعرض اللواء العقيلي مع نظرائه القادة مستجدات الوضع العسكري على مسرح العمليات في مختلف المحاور والجبهات والأثر الحاسم للدعم الذي تقدمه دول التحالف العربي في معركة استعادة الدولة اليمنية، وكسر النفوذ الايراني الذي يهدد الأمن القومي العربي.

وثمن خلال لقائه رئيس الأركان السعودي الفريق أول عبدالرحمن البنيان، الدعم اللامحدود الذي تقدمه المملكة لليمن والقوات المسلحة على وجه الخصوص، مؤكداً أن الجيش الوطني هو خط الدفاع الاول عن الأمة العربية في مواجهة الأطماع الايرانية الفارسية وسيمثل ضمانا بأن يظل اليمن على الدوام جزءا فاعلاً من محيطه الاقليمي والعربي.

كما التقى اللواء العقيلي رؤساء أركان القوات المسلحة الاماراتية الفريق الركن حمد الرميثي و رئيس هيئة الاركان الأردنية الفريق محمود فرحات ، و رئيس هيئة الاركان المشتركة الباكستانية الفريق أول ركن بلال أكبر.. وعبر عن تقديره وكل ضباط وأفراد الجيش الوطني للموقف الأخوي العظيم للأشقاء في دول التحالف الى جانب اليمن في معركته ضد القوى الظلامية المرتهنة للأجندة الخارجية.

ونقل العقيلي الى رؤساء الاركان تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح الاحمر.

وتبادل مع نظرائه وجهات النظر بخصوص العمليات العسكرية وحسم المعركة مع قوى التمرد والانقلاب .. مستعرضا حاجة الجيش اليمني إلى مزيد من التدريب وتبادل الخبرات مع جيوش الدول الشقيقة، وتفعيل التواصل مع الأشقاء خصوصا في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن والمنطقة.

 
رابط مختصر