تفاصيل معركة “جبل هان” وحقيقة سقوطه بيد مليشيا الحوثي.!!

محرر 230 أكتوبر 2017
تفاصيل معركة “جبل هان” وحقيقة سقوطه بيد مليشيا الحوثي.!!

عدن نيوز - متابعات:

نفى مصدر عسكري لمأرب برس صحة الاخبار التي تحدثت عن سيطرة الانقلابيين على جبل هان الاستراتيجي غربي تعز.

وقال المصدر ان معارك عنيفة اندلعت منذ فجر اليوم وتمكنت قوات الجيش من التصدي لهجوم عنيف واستعادة كل المواقع التي كان الانقلابيون قد تقدموا فيها.

وطبقا لتصريحات المصدر العسكري فقد تم دحض رواية الإعلام الإماراتي الذي تحدث عن سقوط جبل هان وحمل حزب الاصلاح المسئولية بعد ان قال ان مقاتلوه انسحبوا من الجبل وتركوا مواقهم للحوثيين.

مصادر عسكرية قالت لمارب برس ان الوضع خطير وان المعارك في جبل هان على اشدها والحوثيون يقصفونه بالقذائف بكثافة.

وتقول المصادر انهم طلبوا تدخل طيران التحالف لكنه لم يفعل حتى الان.

ورجحت مصادر مأرب برس بأن يكون الامر له علاقة برفض ابناء تعز الحزام الامني الذي تريد الامارات فرضه عليهم.

الاعلام الرسمي التابع للجيش صرح حول مستجدات الوضع هناك و بحسب ما اورده المركز الاعلامي للواء 17 مشاة ، فأن ابطال الجيش الوطني استعادوا كافة المواقع التي كانوا خسروها في الساعات الماضية ، في جبل هان .

واضافت هذه المصادر بأنه لم يتبقى سوى تبة واحدة لاستعادتها ويجري الان التعامل مع من تبقى من عناصر المليشيات الحوثية لاستعادة كامل المواقع.

وأعلنت القوات الحكومية، اليوم الإثنين، تصديها لهجوم عنيف للمسلحين الحوثيين، على جبل هان إستراتيجي تسيطر غربي تعز وسط اليمن.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، في بيان مقتضب بصفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن قوات الجيش الوطني تصدت لأعنف هجوما حوثيا، على جبل هان ودحروهم من منطقة حذران غربي المدينة.

وكان المركز قد أكد في وقت مبكر من صباح اليوم إن مواجهات، عنيفة تدور بين قوات الجيش الوطني، ومسلحي جماعة الحوثي في محيط جبل هان.

*مأرب برس

رابط مختصر