ازمة “الملطام” تطيح بوزير مؤتمري (وثيقة)

محرر 21 مايو 2017
ازمة “الملطام” تطيح بوزير مؤتمري (وثيقة)

عدن نيوز - متابعات:

أمر صالح الصماد رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي التابع لمليشيا الحوثي في صنعاء بإلغاء قرار صادر من رئيس حكومة الانقلاب ” عبدالعزيز بن حبتور وإعفاء وزير محسوب على حزب المخلوع صالح من منصبه. 
 
وأقر الصماد عدم الموافقة على قرار “بن حبتور” بتعيين هشام شرف الدين كوزير لخارجية الانقلاب بحجة عدم الرفع وإشعار المجلس قبل إصدار القرار من رئاسة وزراء الانقلاب، جاء ذالك في وثيقة حصل عليها “مُسند للأنباء” صادرة الأحد بتاريخ 30/4/2017  .
 
وأظهرت الوثيقة إعفاء “هشام شرف الدين” من مهامه كوزير للخارجية والتخطيط.
 
وبرر الصماد في الوثيقة إلغاء القرار الذي أصدره “بن حبتور” الخميس الماضي لعدم قيام وزير خارجية الانقلاب هشام شرف الدين بمهامه وعدم إفادة المجلس مسبقاً من قبل رئاسة الوزراء حسب ما تظهره وثيقة المجلس. 
 
وفي وقت سابق أفادت مصادر خاصة، أن مليشيا الحوثي منعت “هشام شرف” التابع لحزب المخلوع صالح من دخول مبنى الوزارة صباح اليوم الأحد، وقامت بتطويق المبنى.
 
وأضافت المصادر، ان مليشيا الحوثي حاصرت مقر وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العاصمة صنعاء باطقم كثيرة بقيادة وكيل الوزارة المعين من قبل الحوثيين “يحيى البابلي” لمنع الوزير المؤتمري من دخولها. 
 
وفي السياق قالت، وسائل إعلامية موالية للحوثيين إن الوزير “هشام شرف” أقدم على صفع احد وكلاء وزارة التخطيط وهو “يحيى البابلي”، خلال أول زيارة له للوزارة بعد تعيينه من قبل رئيس الوزراء القيام بعمل وزير التخطيط، إلى جانب وزارته الخارجية، بعد إعفاء ” ياسر العواضي ” الذي رفض المشاركة في حكومة الحوثيين.
 
وهذه هي المرة الثانية من نوعها التي تنشب فيها خلافات بين وزير موال للمؤتمر ووكيل يتبع الحوثيين، اذ اشتدت الخلافات بين وزير التعليم العالي في حكومة الانقلابيين الدكتور “حازب” مع وكيل الوزارة “عبدالله الشامي”
 شرف - عدن نيوز
المصدرمسند للانباء
رابط مختصر