مقتل قيادي في مليشيا الحوثي بغارة لطيران التحالف العربي عليهم في محافظة حجة

26 أكتوبر 2017
مقتل قيادي في مليشيا الحوثي بغارة لطيران التحالف العربي عليهم في محافظة حجة

عدن نيوز – متابعات

قتل قيادي برز في مليشيا الحوثي والمخلوع صالح اليوم الخميس مع عدد من مرافقيه بغارة لطيران التحالف العربي عليهم بمحافظة حجة.

وقال مصدر ميداني أن القيادي الحوثي إبراهيم عبدالله المؤيد وهو أحد أبرز القيادات الميدانية في جبهة علب بصعدة المعقل الرئيسي للحوثيين لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه.

ونقل بيان للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة عن المصدر أن طيران التحالف استهدف المؤيد ومرافقيه في منطقة المزرق بحجة أثناء توجهه إلى جبهة علب بعد حضوره اجتماعا مع بعض قيادات الميليشيات في جبهات الحدود.

وإبراهيم المؤيد المكنى “أبو خليل” هو نجل القيادي الحوثي عبدالله المؤيد الذي تم تعيينه في منصب نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الانقلاب ويعد القتيل الثالث من أشقائه الذين لقوا مصرعهم وهم يقاتلون ضد الشعب اليمني وشرعيته.

واعترفت ميليشيات الحوثي بمصرع المؤيد حيث نشر ناشطوهم على مواقع التواصل الاجتماعي صوره مصحوباً بنعي لوالده الذي يطلقون عليه لقب “العلامة” كونه أحد المرجعيات الدينية المهمة لدى الحوثيين.

وتعد جبهة ميدي وحرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية أكثر الجبهات استنزافاً لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حيث خسر فيها الانقلابيون مؤخراً عدداً كبيراً من قياداتهم بينهم مسؤولو وخبراء تصنيع المتفجرات وقيادات ميدانية من الصف الأول.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق