مصرع قيادات حوثية بغارات لطيران التحالف والجيش الوطني يسيطر على قرى بمحيط معسكر خالد

محرر 230 أبريل 2017
مصرع قيادات حوثية بغارات لطيران التحالف والجيش الوطني يسيطر على قرى بمحيط معسكر خالد

عدن نيوز – متابعات:

واصلت مقاتلات التحالف العربي شن عديد غاراتها الجوية على تمركز عناصر المليشيا الانقلابية في قرية موزع وقرية الفاترة شرقي معسكر خالد ، ما ادت الى مصرع العديد من قادة المليشيا الانقلابية. كما دمرت الغارات ثلاثة مدرعات ودبابة كانت متمركزة تحت الأشجار المحيطية بالمعسكر من الاتجاه الشمالي، طبقا للمصدر.

وقال موقع «سبتمبر.نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي اليوم الاحد تمكنت من السيطرة على عدد من القرى المحيطة بمعسكر خالد بن الوليد شرقي مديرية المخا.

وأضاف الموقع نقلا عن مصادر ميدانية ان قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على قرية موزع من الاتجاه الجنوبي وأجزاء كبيرة من قرية الفاترة شرقي معسكر خالد.

ورصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحركات لعناصر المليشيا الانقلابية محاولة التسلل ليلا الى مناطق سيطرة قوات الجيش في قرية الغرافي والفاترة وموزع.

المصادر ذاتها اكدت ان عناصر المليشيا كانت تحاول من خلال عملية التسلل زرع الطرقات في الغرافي والفاترة وموزع بالألغام، لكن قوات الجيش تعاملت مع عناصر المليشيا، وتمكنت من قتل ستة منهم.

وفي السياق قصفت مدفعية الجيش الوطني عنيفا تمركز الميليشيا بالقرب منطقة مركز مديرية موزع حيث شوهد اعمدة الدخان تتصاعد بكثافة في سماء المنطقة بعد استهداف طقما للمليشيا واحرق بالكامل.

الى ذلك قتل مواطنا من ابناء المخا جراء انفجار لغم ارضي به زرعته المليشيا الانقلابية قبيل انسحابها من المديرية اثناء تحريرها من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

واكد مصدر طبي لـ” سبتمبر نت ” مقتل المواطن سعيد صالح الزوقري جراء إنفجار لغم به في طريق قرية الشباع شرقي المخا، موضحا أن 12 مواطنا قتلوا جراء انفجار الالغام التي خلفتها المليشيا منذ تحرير مديرية المخا.

وكشفت فرق هندسية خاصة بنزع الالغام عن جداول تفصيلية توضح كمية الألغام التي زرعتها المليشيات في قرية الثوباني وسوق جبل النار حيث بلغ عددها 623 لغما موزعة بين لغم ضغط ميكانيكي وزلزال.

 
رابط مختصر