بعد سيطرتها عليه.. لهذا السبب انسحبت مليشيا الحوثي من ميدان السبعين

محرر 225 أكتوبر 2017
بعد سيطرتها عليه.. لهذا السبب انسحبت مليشيا الحوثي من ميدان السبعين

عدن نيوز - متابعات:

أعلنت صحيفة إماراتية عن سبب انسحاب المليشيا الحوثية، يوم امس الاول، من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، عقب اشتباكات اندلعت بين الطرفين.

وأفادت صحيفة “الامارات اليوم” ان قوات الحرس الموالي “لصالح” تمكنت من اعتقال أربعة من قادة الحوثي الميدانيين من جوار جامع الصالح، وهددت بتصفيتهم إذا لم تنسحب عناصرهم من ميدان السبعين وجامع الصالح، ومنزل أحمد علي عبدالله صالح، ومعسكرات النهدين ودار الرئاسة والمناطق المجاورة لها، الأمر الذي أجبر المليشيات على الانسحاب، وفقا للصحيفة.

من جهةً أخرى نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة ان تحضيرات عسكرية يجري التحضير لها من قبل الجانبين، بعد قيامهما بحشد عناصر قبلية من قبائل طوق العاصمة للسيطرة على المدينة، التي بات سكانها يترقبون انفجار الوضع عسكرياً بين طرفي الانقلاب.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين حاولوا السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، لكنهم فشلوا نتيجة انتشار قوات الحرس بآليات عسكرية وصفت بالحديثة والمتطورة في محيط تلك المناطق والمناطق الجبلية المطلة على جنوب العاصمة بشكل عام.

وكانت العاصمة صنعاء قد شهدت اشتباكات عنيفة بين مليشيات الحوثي وقوات صالح بقيادة نجل شقيقة “طارق”، وانتهت بانسحاب الحوثيين من المناطق الخاضعة لقوات صالح.

رابط مختصر