لليوم الثالث يواصل المختطفين في سجن بئر أحمد التابع “للامارات” بعدن اضرابهم عن الطعام

محرر 223 أكتوبر 2017
لليوم الثالث يواصل المختطفين في سجن بئر أحمد التابع “للامارات” بعدن اضرابهم عن الطعام
[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفينوالمخفيين قسريا بعدن ]

عدن نيوز - متابعات:

يواصل عشرات المخفيين قسرا، في سجن بئر أحمد الذي تشرف عليه القوات الإماراتية بالعاصمة المؤقتة عدن، إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي.

وبحسب مصادر أمنية مطلعة فإن ما يقارب 140 مخفيا ومعتقلا تعسفيا في سجن بئر أحمد التابع لقوات الحزام الأمني والذي تشرف عليه دولة الإمارات، واصلوا إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، وذلك حتى يتم الاستجابة لمطالبهم في تحويلهم للنيابة العامة، والإفراج عمن لم تثبت عليه أي تهمة.

وأضافت المصادر لـ”الموقع بوست” بأن حالة من التوتر تسود إدارة السجن والتي لم تستطع إقناع المعتقلين بفض الإضراب، فقد تدهورت صحة عدد من المعتقلين نظرا لدخول إضرابهم اليوم الثالث،فقد تم نقل مالا يقل عن 4 معتقلين من عنابرهم إلى المشفى.

وفي ذات السياق، ذكرت مصادر حقوقية لـ”الموقع بوست” بأن العشرات من أهالي المخفيين قسرا بسجن بئر أحمد،سينفذون صباح يوم غدٍ الثلاثاء، وقفة احتجاجية بمنطقة الشعب في مديرية البريقة، وذلك تضامنا مع ذويهم المخفيين قسرا، والذين سيدخل إضرابهم عن الطعام يومه الرابع، بحلول فجر الثلاثاء.

وأشارت إلى أن من بين المخفيين مواطنون من محافظتي تعز والبيضاء،إلى جانب محافظة لحج الواقعة شمال العاصمة المؤقتة عدن.

من جهته أوضح رئيس المحكمة العليا وعضو مجلس القضاء الأعلى حمود الهتار في تصريح مقتضب لـ”الموقع بوست”وجهنا اليوم الاثنين النيابة العامة بالاشراف على السجون عموما ، والتحقيق مع المسجونين وإحالة من تثبت إدانته الى المحاكمة والإفراج عن  كل من تم حبسه دون مسوغ قانوني.

*الموقع بوست

رابط مختصر