عدن: وفد إماراتي خاص في عدن يلتقي المحافظ المقال “عيدروس الزبيدي”

30 أبريل 2017
عدن: وفد إماراتي خاص في عدن يلتقي المحافظ المقال “عيدروس الزبيدي”

قالت إذاعة مونت كارلو الدولية أن الإمارات أرسلت وفدا خاصا للقاء محافظ عدن المقال اللواء عيدروس الزبيدي وحلفائه في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال .

وأضافت بأن اللقاء يأتي  لدراسة الخيارات المتاحة لاحتواء تداعيات القرارات الرئاسية المفاجئة. مشيرة إلى أنه بجانب خيار القبول بالقرار الرئاسي، تتضمن الخيارات أيضا تراجع الرئيس اليمني عن قرار اقالة المحافظ الزبيدي، مقابل اعتراف الأخير بشرعية الحكومة القائمة وتأمين مقاراتها في العاصمة المؤقتة عدن.

إلا أن أداء محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي وتوجيهات الأخير البنك المركزي اليمني في عدن بإيقاف التعامل مع الزبيدي يشير إلى أن هادي ماض في قراره ولن يتراجع.

وأشارت إلى ان لقاء الرئيس هادي بالملك سلمان أمس السبت جاء لاحتواء بوادر انقسام عميق في معسكر تحالف الحكومة اليمنية، على خلفية قرارات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التي أطاحت بحلفاء الامارات في مدينة عدن.

وأفادت  مصادر مونت كارلو الدولية وفرانس24  ان الاجتماع ركز على خلفيات القرارات الرئاسية وتداعياتها المحتملة على الأوضاع الأمنية في المحافظات الجنوبية والعمليات العسكرية عند الساحل الغربي.(ابايبل نت)

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق