40 منظمة “إنقلابية” تدعمها الأمم المتحدة

محرر 230 أبريل 2017
40 منظمة “إنقلابية” تدعمها الأمم المتحدة

عدن نيوز - متابعات:

كشفت صحيفة 26 سبتمبر التابعة للجيش الوطني عن تورط أكثر من 40 منظمة محلية في صنعاء تمولها الامم المتحدة في دعم وتمويل حرب الانقلابيين.

وأكدت في ملف نشرت منه الحلقة الثانية في عددها الصادر الخميس – تناول فساد المنظمات الدولية – أن تحالف الانقلابيين تمكن من السطو على أعمال المنظمات الدولية بضوء اخضر من الامم المتحدة.

وذكرت أن وزارتي التخطيط والتعاون الدولية والخارجية المعنيتين بإصدار التصاريح والإشراف على عمل المنظمات الدولية تم تعطيل دورهما بتعمد لحسابات سياسية انتهجها أرباب الانقلاب في العاصمة صنعاء.

الملف كشف عن أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي لا تملك أية بيانات عن حجم التمويل الذي يصل من المنظمات الدولية ولا كيف يتم استيعاب التمويل من قبلها من خلال المشاريع المنفذة وتكاليفها.

وهذا الأمر بحسب مختصين يعد مؤشرا خطيرا على ضعف الأجهزة الرقابية المعنية وقلة حيلتها، بينما وزارة التخطيط والتعاون الدولي هي المعنية باستيعاب التمويلات الخارجية وإقرار المشاريع الانمائية.

ومن المنظمات الإنقلابية التي تدعمها الأمم المتحدة “مؤسسة لأجل اليمن، والمساعدات الإسلامية، ومواطنة، ومؤسسة تنمية القيادات الشابة، وملتقى صناع الحياة، والمؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية، والمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة، ومنظمة سماء اليمن، ومنظمة سام، ومنظمة سيفر وورلد، ومؤسسة رنين اليمن، وأيضا مؤسسة العطاء والمنتدى الإنساني.

رابط مختصر