هام… فضائية إماراتية تقدم رواية “غريبة” لاحداث مأرب يوم امس.. تفاصيل

محرر 217 أكتوبر 2017
هام… فضائية إماراتية تقدم رواية “غريبة” لاحداث مأرب يوم امس.. تفاصيل

عدن نيوز – متابعات خاصة:

 قدّمت فضائية موالية للإمارات رواية “غريبة” عن الاشتباكات التي اندلعت في محافظة مأرب يوم أمس بين محتجين مسلحين على تعيين مدير أمن جديد لمحافظة مأرب ، وقوات الأمن وخلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

وقالت فضائية “سكاي نيوز عربية” التي تبث من أبوظبي أن “قتيلين سقطا برصاص الإخوان (حزب الإصلاح)، في مأرب في محاولة منها لتأجيج الوضع في المحافظة المحررة التي تشهد استقرارا أمنيا وانتعاشا اقتصادياً في شرق البلاد.

وقالت الفضائية إن ” شخصين قتلا برصاص القوات المحسوبة على حزب الإصلاح (جماعة الإخوان) في محافظة مأرب خلال تجمع للعشرات من أبناء المحافظة ، احتجاجا على تعيين مدير أمن ينتمي للجماعة ، وتربطه علاقة عائلية بقيادات في ميليشيات الحوثي”.

وتعد الرواية التي قدمتها القناة الممولة إماراتيا مناقضة لبيان اللجنة الأمنية التي عقدت اجتماعا استثنائيا ، قالت فيه أن عددا من المسلحين باشروا الإعتداء على قوات الأمن ، ما أسفر عن استشهاد أحد جنود الحراسة وإصابة أربعة آخرين”.

وأعرب المحافظ العرادة عن أسفه ما حصل اليوم من اعتداء على حراسة بوابة المحافظة من قبل مجموعة أشخاص مسلحين “لا نعلم نواياهم”.

ويحاول الإعلام الإماراتي وفقا لمراقبين تأجيج الوضع في مأرب التي يقطنها أكثر من مليون نازح من مختلف المحافظات اليمنية، خدمة “لأجندة أبوظبي في اليمن التي باتت مكشوفة وواضحة”.

وتشهد المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الإمارات والتي قامت بتشكيل أبوظبي فيها قوات موالية لها تشهد انفلاتاً أمنيا وأعمال سلب ونهب ، إضافة عن قيام تلك القوات المشّكلة إماراتيا إلى مواجهات الوحدات العسكرية الموالية للشرعية.

 
رابط مختصر