شيخ موالي للمليشيا يلزم سكان حارة في الكدن بدفع ايجارات 30 عاما مضت

محرر 230 أبريل 2017
شيخ موالي للمليشيا يلزم سكان حارة في الكدن بدفع ايجارات 30 عاما مضت

عدن نيوز - الحديدة/متابعات:

في اغرب حكم قضائي تشهده تهامه، قامت محكمة الزيدية شمال محافظة الحديدة بتمليك احد المشائخ النافذين من الموالين لمليشيا الانقلاب الحوثية حاره بكاملها، وقال مصدر قضائي في مديرية الزيدية شمال محافظة الحديدة ، بأن محكمة الزيدية حكمت بالارض التي فيها حارة مدرسة سردود والتي تسكنها عشرات الاسر بمنطقة الكدن منذ ما يزيد عن ثلاثين عاماً ، لشيخ مؤتمري من الموالين لجماعة الحوثي الانقلابية. ويدعى ” احمد ابراهيم القديمي كر”.

وبحسب مصدر قضائي في مديرية الزيدية ، فان محكمة الزيدية ، حكمت للشيخ المؤتمرى المتحوث احمد ابراهيم القديمى كر ، بأحقيته بالأرض اذ انه احد القيادات الكبيره فى المؤتمر التي تحوثت ، وهو متهم بالزج بعشرات من المغرر بهم وبعضهم صغار السن للقتال في صفوف مليشيا الحوثي والمخلوع.

واكدت المصادر ان المحكمة الخاصعة لسيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع لم تكتفي بذلك
بل حكمت ان يدفع السكان اصحاب المنازل غرامة التقاضى وخسائر الشيخ في المقاضاه ويدفعون ايجارات السنين التى مضت منذ بناء منازلهم في ذلك الحي ، في حكم هو الاغرب في تاربخ تهامة ، ان تصدر محكمة حكما لصالح شيخ نافذ ، مقابل ان يهجر عشرات الاسر الذين استيقضوا بأن الارض التي يسكنوها منذ عشرات السنين هي ملك شيخ نافذ.

وعلق سكان محليون انه ، عندما تحكم المليشيا تكافئ الظلمة والمتسلطين بأحكام تنتزع من المظلومين حقوقهم ولو كانت منازلهم وارضهم وحيهم الذي يسكنونه منذ عشرات السنين.

(هنا عدن)

رابط مختصر