بن دغر يحذر من سقوط الجمهورية والاستيلاء على السلطة بالقوة في اليمن

محرر 314 أكتوبر 2017
بن دغر يحذر من سقوط الجمهورية والاستيلاء على السلطة بالقوة في اليمن

عدن نيوز – متابعات

حذر رئيس الحكومة “أحمد عبيد بن دغر”، اليوم السبت، من سقوط الجمهورية، والاستيلاء على السلطة بالقوة في اليمن.
ودعا “بن دغر” خلال كلمته التي ألقاها في الكلية العسكرية بالعاصمة المؤقتة عدن، بمناسبة الإحتفال بالذكرى ال٥٤ لثورة الرابع عشر من أكتوبر، جميع اليمنيين إلى الاتحاد، في مواجهة جماعة الحوثي وصالح، وليقبل كلٌ منا الآخر، كما هو بفكره وبمعتقده السياسي وحزبه وتنظيمه وراياته وشعاراته، حد قوله.
وشدد على ضرورة “التخلي عن العنف والتفكير في الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح”، معتبرا ذلك مخالفا للمواثيق الدولية، وقال إن عدن للجميع والحكومة الشرعية ستقف إلى جانب أهلها في السراء والضراء.
وقال رئيس الحكومة أن ثورة أكتوبر انتصرت  بقيادة الجبهة القومية لأنها ثورة الشعب، انتصرت لأنها ثورة الحق ضد الظلم، انتصرت لأنها ثورة الحرية ضد الاستعمار والعبودية، ولفت أن راية الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ستبقى شامخة، وسنحافظ على مايو العظيم بنظام جديد نحن نصنعه بأيدينا، وبتوافقنا، وبمشاركة واسعة من الذين ينظرون للمستقبل بتفاؤل ويرون اليمن بحجم الأوطان الكبرى.
ووجه بن دغر التحية، لكل المحتشدين  في العرض العسكري و للمرابطين بجبهات القتال والساهرين على أمن الوطن في عدن الحبيبة وباقي محافظات اليمن، وشدد على أن الدولة الاتحادية هي الحل الوحيد المقبول على نطاق وطني وإقليمي ودولي واسع، لوقف العنف، وحفظ الأرواح والدماء وهي المشروع المنطقي لوقف الدمار.
وبحسب مصادر إعلامية، فقد تمت فعالية الاحتفال بكل سلاسة ودون أي مشكلات، لكن وحدات من الحزام الأمني التابع ل “أبو ظبي”، أطلقت الرصاص الحي عند انتهاء الفعالية في محاولة منها لإرباك خروج الوفود الرسمية.

 
رابط مختصر