“عدن نيوز” يرصد اهم ردود الافعال على خلفية اعتقال قيادات الاصلاح بعدن

محرر 213 أكتوبر 2017
“عدن نيوز” يرصد اهم ردود الافعال على خلفية اعتقال قيادات الاصلاح بعدن

عدن نيوز - عدن/خاص:

اثارت موجة الاعتقالات التي تشنها قوات امنية موالية للامراات في العاصمة المؤقتة عدن بحق كوادر واعضاء حزب التجمع اليمني للاصلاح ردود افعال غاضبة لدى احزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني وفي اوساط الناشطين والمثقفين اليمنيين.

ففي هذا الصدد استنكرت احزاب اللقاء المشترك بتعز مداهمة منزل الأمين العام المساعد لإصلاح عدن واعتقاله مع عدد من أعضاء الحزب وإغلاق مقره في القلوعة.

كما ادان مجلس تنسيق الأحزاب والقوى السياسية بمحافظة ابين ما قامت به الأجهزة الأمنية في عدن من اعتقال قيادات من حزب الإصلاح في عدن .

وطالب المجلس  في بيان له  رئيس الجمهورية ووزير الداخلية إلى سرعة التدخل في إطلاق سراح المعتقلين لكون هذه الأعمال لاتخدم العملية السياسية وتخدم الانقلابيين وارباك للمشهد السياسي وإضعاف لمشروع التعددية السياسية والعمل السلمي داعيا إلى التحقيق الفوري مع من قام بمثل هكذا اعمال.

من جانبها قالت أحزاب اللقاء المشترك، بمحافظة شبوة، إن حملة الاعتقالات وفبركة التهم، تعدّ تناغماً وتناسقاً واضحا مع ما تمارسه مليشيات الانقلاب التي جعلت من قيادات ونشطاء ومقرات الأحزاب السياسية هدفا لها بالإغتيال والإعتقال والإخفاء وإغلاق وتفجير المقرات”.

من جانبه اكد المجلس العام لمعتقلي الثورة اليمنية، إن تكرار تلك الجرائم لا يمكن التوقف عندها دون ردع حقيقي لمرتكبيها وحتى لا تتطور خطورة تكرارها وتتوسع  الميليشيات والعصابات المتطرفة التي ترتكبها.

ودعا المجلس، رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية والتحالف العربي وكل الجهات الأمنية والقضائية إلى العمل بجدية لوقف هذه الأعمال الإرهابية التي تطال السياسيين ورواد العمل الانساني والحقوقي والاعلامي وقيادات المجتمع المدني وردع كل من يقف أو يحرض على ارتكاب مثل تلك الجرائم.

وضمن سياق الادانات والاستنكار، عبر ملتقى أبناء وأهالي عدن، عن ادانته لمثل هذه الممارسات الدخيلة على المجتمع في مدينة عدن التي اضحت تشكل خطرا جسيما على الامن والسلم المجتمعيين.

وادان سياسيون ونشطاء وقيادات حزبية ومدنية وتكتلات سياسية قيام قوات امنية في العاصمة المؤقتة عدن باقتحام منزل ومقر حزب الاصلاح في منطقة القلوعة بمديرية التواهي واعتقال اعضائه.

ففي ذات السياق قال الصحفي عبدالرقيب الهدياني-نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة 14اكتوبر للصحافة والنشر-قال في تصريح للضالع نيوز معلقا على الحادثة ” نفذ الاصلاح في مقره بعدن ندوة سياسية بمناسبة الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر فعاقبهم الامن العاجز باقتحام المقر مكان الندوة واعتقال عدد من قياداته وشبابه..”.

واوضح الهدياني “الامن العاجز يعاقب الحزب لانه مارس نشاطه المدني الراقي ويترك القتلة ومنفذي الاغتالات في جرائم عدن دون ملاحقة.”

وقال الهدياني ان ” يسران القباطي قائد الاقتحامات اليوم هو ذاته قائد اقتحامات الامس في عهد امن المخلوع..
وختم الهدياني تصريحه “أمن شلال يعبث بعدن عبر أدوات السقاف ويسران المقطري موذج فاضح..”.

ردود افعال نشطاء وصحفيون على مواقع التواصل الاجتماعي:

حمــــــزة المقــــــالح |

‏اغتيال شيخ سلفي في عدن و اعتقال قيادات من اصلاح عدن بتوقيت متزامن مع وصول اعضاء المجلس الانتقالي الى عدن كلها تخرج من مشكاة واحدة.

نبيــــــل البكــــــيري |

‏بعدن اغتيالات واعتقالات لرموز المقاومة تحت لافتة أمن عدن فيماهي مرحلة توحش إماراتي عن طريق مليشياتها التي بنتها بديلا لمؤسسات الدولة  بعدن.

‏القمع والبلطجة التي تُمارس بعدن بحق قيادات الاصلاح التي قادت معركة التحرير هي بمثابة انتقام تقوم بها مليشيات اماراتية الدعم تحت مسمى أمن عدن.

‏يوما بعد يوم يتحول تحالف دعم الشرعية اليمنية الى تحالف تقويض الشرعية بمنعها من العودة لعدن وتمكين مليشيات مسلحة بديلا عن مؤسسات الدولة بعدن.

توكــــــل كــــــرمان |

‏إدارة أمن عدن التابعة للمحتل #الإماراتي تواصل أعمالها الارهابية بحق الاصلاح والقوى السياسية والمدنية،تضامني مع كل الذين تطالهم بلطجةالاحتلال.

عبدالغنى الماوري |

‏‏اعتقال قيادات حزب#الإصلاح في عدن مخطط اماراتي لضرب الحياة السياسية والتنوع، العالم الحر يجب أن يكون له موقف إزاء تدمير السياسة في اليمن.

أنيس منصور |

‏ندين ونستنكر عمليات الإعتقال لإعضاء حزب الإصلاح في مدينة القلوعة، واتهامهم اتهامات باطلة من قبل حفتر عدن “يسران المقطري” من يعارضهم يعتقلوه.

نبيــــــل البكــــــيري |

‏المجلس الإماراتي  الانتقالي الانفصالي يجتمع اليوم بعدن فيما يمنع تحالف دعم الشرعية عودة رئيس الجمهورية لعدن ويعملون على تقويض شرعيته.

عيسى الشلفوت |

‏ما يجري في #عدن من اغتيالات و إعتقالات يثبت للقاصي والداني صحة تخوف #اليمنيين من عصابات ما يسمى بالمجلس الانتقالي.. القتل والقمع شهادة إفلاس

أحمد عايــــــض |

‏لن تتوقف الحياة على أشياء خذلتنا فدائمًا يعوضنا الله بما هو أفضل

“وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم”.

رابط مختصر