اللقاء المشترك بتعز يستنكر مداهمة منازل قيادات حزب الاصلاح في عدن واعتقال اعضائه

محرر 311 أكتوبر 2017
اللقاء المشترك بتعز يستنكر مداهمة منازل قيادات حزب الاصلاح في عدن واعتقال اعضائه

عدن نيوز – خاص

استنكر اللقاء المشترك بتعز مداهمة منزل الأمين العام المساعد لإصلاح عدن واعتقاله مع عدد من أعضاء الحزب وإغلاق مقره في القلوعة.

وتعتبر الحادثة استهدافاً للعملية الديمقراطية برمتها ويطالب الجميع التضامن مع المعتقلين والمطالبة بالإفراج عنهم.

نص البيان :

بينما يحتفل شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، وتتهيأ الجماهير في مختلف محافظات الجمهورية للاحتفاء بالذكرى الرابعة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر الأبية التي أنهت الوجود الاستعماري، وفي هذا الجو المبتهج بأعياد ثورة قضت على الاستبداد الكهنوتي وعلى الاستعمار؛ نفاجأ في أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز بقيام عناصر أمنية تتبع إدارة الأمن بعدن بمداهمة منزل الأمين المساعد للمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن ،فجر هذا اليوم، واعتقاله من منزله والقيام ايضا باعتقال عدد آخر من الأعضاء وإغلاق مقر الحزب بالقلوعة مديرية التواهي.

وأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز وهي تدين المداهمة والاعتقالات، وتستنكر هذه الطريقة في التعامل مع حزب سياسي مدني، تؤكد أن ذلك لا يستهدف حزبا بذاته ولا تنظيما بعينه وإنما يعد استهدافاً للعملية الديمقراطية برمتها، كما يضر بسمعة الجهات الأمنية، خاصة وهي المنوط بها حماية الأمن والحفاظ على السكينة العامة.

ومن هنا، فإن أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز تدعو إلى سرعة الإفراج عن المعتقلين و فتح مقر الحزب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك التصرفات غير المسؤولة ممن قاموا بتلك المداهمات والاعتقالات. كما تدعو أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والخارجية إلى إعلان التضامن مع المعتقلين والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

صادر عن/ أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز 11/10/2017م.

رابط مختصر