الملك سلمان يلتقي الرئيس هادي بجدة، ويؤكد دعمه لجميع خطواته “صور”

محرر 129 أبريل 2017
الملك سلمان يلتقي الرئيس هادي بجدة، ويؤكد دعمه لجميع خطواته “صور”

عدن نيوز – متابعات:

التقى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم السبت، بالقصر الملكي بمدينة جده بالرئيس عبدربه منصور هادي، لمناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية.

وجدد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تأكيد موقف المملكة الدائم والداعم لليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال «ان امن اليمن واستقرارها جزء لا يتجزأ من امن واستقرار المملكة باعتبارها تمثل الجوار والعمق الاستراتيجي للمملكة».

وأكد الملك سلمان دعمه للرئيس وخطواته وجهوده الرامية الى السير باليمن نحو المستقبل المنشود وتجاوز تحدياته بمساندة الاشقاء وفي المقدمة المملكة.

ولفت الى «اهمية التنسيق والتواصل والتكامل الدائم بين البلدين والشعبين الشقيقين لتحقيق التطلعات والاهداف التي من اجلها تُقدم التضحيات لنصرة الهوية القومية الواحدة».

من جانبه، عبر الرئيس هادي عن سروره بلقائه اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مثمناً مواقفه الاخوية الصادقة تجاه اليمن في مختلف المواقف والظروف ودعم المملكة لليمن وشرعيتها الدستورية .

وقال رئيس الجمهورية «ان تلك مواقف المملكة العربية السعودية ستظل حاضرة وخالدة في ذاكرة الشعب اليمني لتجسد وحدة الهدف والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين».

ويأتي هذا اللقاء بعد يومين من قرارات الرئيس هادي والتي قضت باقالة محافظ عدن ووزير الدولة بن بريك، والتي أثارت غضب الامارات باعتبار الرجلين محسوبين عليها.

وهاجم عدد من المسؤولين الاماراتيين الرئيس هادي وذهب أحدهم للمطالبة بتغييره، فقد انتقد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية «أنور قرقاش»، قرارات هادي.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»: «تعليقي على ما أراه: المشكلة الحقيقية هي في تغليب المصلحة الشخصية والأسرية والحزبية على مصلحة الوطن، وهو في مفصل حرج في معركته المصيرية»، في إشارة إلى قرار «هادي».

وقال قرقاش في تغريدة أخرى: «من قواعد العمل السياسي، أن تبني الثقة مع حلفائك ولا تطعن في الظهر، وقراراتك يجب ان تكون بحجم قدراتك، وأن تقدم المصلحة العامة على الخاصة».

yp29 04 2017 406455 1 - عدن نيوز الملك سلمان والرئيس هادي 1 - عدن نيوز1c20e5da 1d52 4a78 addb 73c199654a4e - عدن نيوز
 
رابط مختصر