بكلمات يندى لها الجبين…قيادي حوثي يقذف معلمة ويقدح في عرضه… تفاصيل

محرر 210 أكتوبر 2017
بكلمات يندى لها الجبين…قيادي حوثي يقذف معلمة ويقدح في عرضه… تفاصيل

عدن نيوز - متابعات:

هاجم قيادي حوثي احدى المعلمات المشاركة في اجتماع للمعلمين بصنعاء بشأن الرواتب المنهوبة منذ عام، بكلمات بذيئة ولا اخلاقية.

وقال نائب رئيس مؤسسة الثورة للصحافة، المعين من قبل الحوثيين، القيادي أسامة ساري، في تغريدة على تويتر، ان “مدير تربية معين يمدح داعش فترد مدرسة “حيا بداعش” ثم يخاطب احدى المدرسات بقوله “أختاه: ﻻ ولن يكن هناك نكاح باليمن”.

وأضاف ساري في تغريدة رصدها “عدن نيوز” “إن أردتي ذلك هاجري للشام فهناك بغدادي ﻻتظلم عنده مجاهدة!”، في تصريح واضح وصريح بالقذف بعرضها، وهو الأمر الذي يجرمه الدستور اليمني، وأيضاً تجرمه العادات والأعراف اليمنية.

وقال مراقبون أن الحوثيين ينظرون لحقوق الموظفين بأنها مطالب داعشية و عمالة للعدوان، وهي التهم التي يقذف بها الحوثيون كل من طالب بحقوقه المنهوبة من قبلهم.

وبدلاً من تسليم رواتب المعلمين، اتجه الحوثيون نحو خوض معركة معهم لإجبارهم على التدريس دون تسليم رواتبهم المنهوبة منذ عام، ومهددين بتغيير كل معلمين الجمهورية، وهو الأمر الذي أثار سخرية المجتمع ضدهم.

الجدير بالذكر، أن رد أسامة ساري كان موجهاً لمعلمة ظهرت في مقطع فيديو وهي تبدي موافقتها على مايقوله مدير منطقة معين التعليمية بصنعاء عندما كان ينتقد الحوثيين على نهبهم الرواتب واحتلالهم مؤسسات الدولة.

رابط مختصر