مليشيا الحوثي تفصل اكاديمي من جامعة صنعاء على خلفية معارضته للانقلاب

محرر 38 أكتوبر 2017
مليشيا الحوثي تفصل اكاديمي من جامعة صنعاء على خلفية معارضته للانقلاب

عدن نيوز – متابعات

أقدمت الميليشيات الانقلابية قبل أيام على فصل الأكاديمي وأستاذ علم الاجتماع الدكتور أحمد عتيق من جامعة صنعاء بطريقة مخالفة للقانون بالرغم من طلب الرجل إجازة بدون راتب ووافق قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة صنعاء عليها .

وقال الدكتور أحمد أن عملية فصله تأتي نتيجة معارضته للانقلاب ويقف خلفها قيادات انقلابية وهما الحوثي ابراهيم المطاع والذي عُين من قبل الحوثيين نائب رئيس جامعة صنعاء للشؤون الأكاديمية والعفاشي الحوثي عبدالرحمن الصعفاني الذي عُين نائب عميد كلية الآداب للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا حيث رفضا إدخال موضوعه لاجتماع اللجنة الأكاديمية ومن ثم إلى اجتماع مجلس الكلية ثم يُرفع للمجلس الأكاديمي حتى يصدر قرار بتفرغي.

وأشار استاذ علم الاجتماع ان الهدف من منع إدخال موضوعه لاجتماع اللجنة الأكاديمية كي يبدو منقطعاً فيتم فصله تحت هذا المبرر وهو ما حدث في اجتماع مجلس الجامعة يوم الأربعاء الماضي.

وناشد الدكتور عتيق كافة الزملاء في الوسائل الإعلامية التضامن معه بفضح عصابة الانقلاب على خلفية ممارساتها غير الأخلاقية التي لا تستند إلى قانون وتجاوزت كل الأعراف.

من جانبهم حث زملاء عتيق الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته الدكتور أحمد عبيد بن دغر الوقوف إلى جانب زميلهم وهو الاكاديمي والسياسي المعروف عضو الاتحاد الدولي للاكاديميين العرب وعضو اتحاد المدونين العرب والعمل على إنصافه خاصة أنه يقف إلى جانب الشرعية والوطن تجاه عصابة الانقلاب التي تحاول اختزال الوطن والشعب في الكهف والعصابة.

رابط مختصر