كيف نجح التحالف والحكومة الشرعية في تهريب 800 ضابط من مناطق الانقلابيين إلى عدن

محرر 18 أكتوبر 2017
كيف نجح التحالف والحكومة الشرعية في تهريب 800 ضابط من مناطق الانقلابيين إلى عدن

قالت مصادر عسكرية رفيعة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أن تنسيقات بين الحكومة الشرعية و التحالف العربي نجحت في وصول قرابة 800 من الضباط والعسكريين في سلك الجيش اليمني إلى مدينة عدن .

ونقل موقع المشهد اليمني عن مصادر متطابقة أن قرابة 800 من ضباط الجيش في مختلف المستويات والرتب من قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزي والقوات الجوية وصلوا إلى مدينة عدن بتنسيق مع قوات التحالف العربي في المدينة .

وأوضحت المصادر أن كافة العدد الذي وصل على شكل دفعات بحماية كاملة من قوات الجيش والتحالف هم طلاب سابقين وخريجيين من الكليات العسكرية في صنعاء والكلية البحرية في الحديدة وقادة كتائب سابقين ومتقاعدين .

وأضافت المصادر أن وصول العدد من الضباط والقادة جاء بعد شهور من التنسيق والدعم والترتيب لوصولهم وإعادة تأهيلهم في مراكز عسكرية تشرف عليها قيادة الجيش والتحالف في المدينة .

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة تعمل على إخراج أكبر عدد ممكن من خريجي الكليات والمعاهد العسكرية الذين شردهم الحوثيون حين سيطرتهم على العاصمة صنعاء نهاية العام 2014.

يشار إلى أن الألاف من طلاب الكليات والمعاهد العسكرية في صنعاء تم تسريحهم من قبل الحوثيين بعد احتلال مؤسساتهم العسكرية وتحويلها إلى مقار تدريب لعناصر المليشيات الجدد .

رابط مختصر