ايقاف قيادي “مؤتمري” عن العمل ومليشيا الحوثي تنفذ حملة بحث واسعة عنه بتهمة “التر ويج لداعش” (وثائق)

محرر 28 أكتوبر 2017
ايقاف قيادي  “مؤتمري” عن العمل ومليشيا الحوثي تنفذ حملة بحث واسعة عنه بتهمة “التر ويج لداعش” (وثائق)

عدن نيوز - صنعاء/خاص :

قالت مصادر محلية وبالعاصمة صنعاء ان مليشيا الحوثي الانقلابية تنفذ حاليا حملة مطاردة وبحث واسعة عن القيادي التربوي خالد الاشبط.

وأضافت المصادر لـــ” عدن نيوز” ان عشرات الاطقم الحوثية نفذت ليلة امس حملة مداهمة وبحث عن القيادي في المؤتمر الشعبي العام ومدير منطقة معين التعليمية في امانة العاصمة خالد الاشبط على خلفية تصريحات مطالبة بحقوق المعلمين اعتبرتها الجماعة “تحريضية” ضد عناصرها.

وكانت مواقع مقربة من مليشيا الحوثي قد شنت هجوما عنيفا على التربوي الاشبط واتهمته بموالاة تنظيم داعش التكفيري جد قولها.

واعتبر موقع “يقين” المقرب من مليشيا الانقلاب الحوثية ان “ما ورد في كلام الأشبط، يخدم بشكل مباشر المخطط الخطير الذي تسعى قوى العدوان  من خلال تنفيذه تفكيك الجبهة الداخلية وخلخلتها عبر الدفع بعملائها المدسوسين لنشر وتبني المواقف تساهم في تفكيك الجبهة الداخلية” في اشارة الى شريحة المعلمين المطالبة بحقوقها.

من جانبها اصدرت امانة العاصمة الخاضعة لسلطة مليشيا الحوثي امس قرارا بايقاف مدير مكتب التربية بمنطقة معين التعليمية بالعاصمة صنعاء خالد الاشبط وتكليف نائبه بالقيام بمهامه.

واتهمت امانة العاصمة في قرارها الاستاذ الاشبط “بالتحريض واستهداف الجبهة الداخلية” حسب زعمها كما اصدر رئيس المجلس المحلي بمديرية معين قرارا اداريا قضى بايقاف الاستاذ خالد الاشبط واحالته للتحقيق.

وجاء قرار إيقاف الاشبط معن العمل بعد ساعات من محاصرة الحوثيين لمنزله بصنعاء.

adennews08 10 2017 277906 - عدن نيوز adennews08 10 2017 397571 - عدن نيوز
رابط مختصر