من المكلا هذه المرة.. هذا ما يحدث لابناء المحافظات الشمالية!!

محرر 28 أكتوبر 2017
من المكلا هذه المرة.. هذا ما يحدث لابناء المحافظات الشمالية!!
عمليات ترحيل شماليين من الجنوب- ارشيفية

عدن نيوز - متابعات:

قال سكان محليون في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، ان مجاميع مسلحة، تابعة لما يسمى الحراك الجنوبي المسلح والمطالب بالانفصال، داهمت منازل عدد من المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية بمدينة المكلا، واجبرتهم على مغادرة منازلهم.

وأكد السكان، ان المسلحين اطلقوا النار مساء الجمعة، على منازل مواطنين من أبناء محافظة تعز، مقيمين في المكلا، واجبروا العشرات منهم برفقة عوائلهم على مغادرة منازلهم.

واشاروا الى انه تم اختطاف عدد من المواطنين خلال عمليات المداهمة والطرد من المنازل، وسرقة ممتلكات المواطنين ونهب مقتنياتهم تحت تهديد السلاح.

وقال أهالي منطقة ربوة من الذين تعرضوا لعمليات المداهمة والتهجير القسري، إن تلك المجاميع المسلحة بدأت منذ حوالي الأسبوع بطرد المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية، حتى الذين منازلهم ملك لهم.

وأضافت المصادر أن العشرات لا زالوا معتقلين، فيما بات حي ربوة الذي غالبية سكانه من أبناء المحافظات الشمالية يتم الاعتداء عليهم بصورة يومية.

وسبق نهاية العام الماضي، تنفيذ عمليات تهجير قسري لابناء المحافظات الشمالية في عدن ولحج، ونهب ممتلكاتهم، واستمرار التقييد بمنع ابناء المحافظات الشمالية من الدخول على اساس بطاقات الهوية من قبل ما تسمى قوات الحزام الامني، وسط صمت الحكومة الشرعية.

رابط مختصر