هكذا خطط الحوثيون لاغتيال صالح… تفاصيل

8 أكتوبر 2017
هكذا خطط الحوثيون لاغتيال صالح… تفاصيل

حاولت جماعة الحوثي تصفية حليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح نهاية أغسطس الماضي بحسب ضابط رفيع في قوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح.

ونقلت جريدة الأنباء الكويتية عن الضابط قوله إن النقطة العسكرية التي استحدثها الحوثيون في منطقة المصباحي بالقرب من دار الرئاسة كانت مخططا وكمينا محكما لجماعة الحوثي لاغتيال صالح.

وقال الضابط في الحرس «ان الحوثيين رصدوا تحرك موكب صالح واثنين من أبنائه واستحدثوا نقطة مسلحة في جولة المصباحي نهاية أغسطس الماضي وأثناء مرور السيارات الأولى من موكب صالح والتي فيها نجلاه «خالد وصلاح» أطلق الحوثيون النار على تلك السيارات ظنا منهم أن صالح فيها، لكنه كان في سيارة أخرى نهاية الموكب وقتل خلال ذلك شقيق مدير مكتب أحمد علي عبدالله صالح المقدم خالد الرضي نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح».

وأكد أن الهدف الرئيسي من الكمين الحوثي «كان صالح بهدف تصفيته لكن الكمين فشل وتمكن صالح من الانسحاب من مؤخرة الموكب والعودة للخلف وسلك طريقا آخر عاد من خلالها إلى منزله واستدعى جميع الكتائب الموالية له للاستنفار والانتشار حول مكان تواجده ومنزله».

وأكد القيادي في الحرس الجمهوري لـ «الأنباء» أن جماعة الحوثي ما زالت تتحين الفرصة لاغتيال صالح. وأن صالح يعيش حالة قلق وخوف دائمة منذ ذلك الكمين وأنه يتنقل في صنعاء بسرية تامة ويغير أماكن تواجده بين الحين والآخر بشكل متخف، مشيرا إلى أن صالح وجه أتباعه بالتكتم الشديد على محاولة الاغتيال وعدم كشفها لوسائل الإعلام حتى لا يثير الخوف في نفوس أتباعه وتضعف جبهته الداخلية أمام جماعة الحوثي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق