بعد رفض الحوثيين الإفراج عن العنسي: قبائل آنس تتخذ هذا الموقف!!

محرر 25 أكتوبر 2017
بعد رفض الحوثيين الإفراج عن العنسي: قبائل آنس تتخذ هذا الموقف!!

عدن نيوز – متابعات:

أكد مصدر قبلي رفيع في مديرية ” آنس ” بمحافظة ذمار – وسط اليمن – عن دعوة وجهتها قبائل المديرية  إلى كافة الضباط والجنود من أبناء المديرية العودة إلى المنطقة لعقد اجتماع تشاوري .

وقال المصدر في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أن دعوة أبناء المديرية من العسكريين والضباط جاء بعد مماطلة الحوثيين وتعثر المجلس السياسي للجماعة حيال قضية اللواء الركن الدكتور قائد محمد العنسي مدير دائرة شئون الضباط في وزارة الدفاع الذي تم اختطافة من قبل المدعو أبو علي الحاكم من مقر وزارة الدفاع في وضح النهار .

وأوضح المصدر ” أنه تم إصدار بيان قبلي وتم تشكيل لجنة وغير ذلك ولم تصل إلى نتيجة حتى هذه اللحظه.

وأضاف المصدر ” الذي لمسنا منهم المماطلة من قبل الحوثيين في الإفراج عن اللواء الركن الدكتور قائد محمد العنسي.

وقال المصدر ” وبناءً على ذلك تم  دعوة كافة الضباط والقادة وضباط صف وجنود وأفراد القوات المسلحة من قبيلة آنس خاصه ومحافظات الجمهورية عامة لعقد أجتماع في المحافظة للرد على همجية وتخاذل الجهات المختصة والخروج بقرار يلبي مطالب أبناء القبيلة المتضمنة سرعة الإفراج عن اللواء الركن الدكتور قائد محمد العنسي  والوقوف إلى جانب المشائخ لتحقيق هذه الغاية .

وفي وقت سابق توعّدت قبائل آنس جماعة الحوثي بأنها إذا لم تقم بالإفراج الفوري عن  العنسي، فإنها ستقوم “بما يتوجب عليها للحفاظ على أبنائها بالشكل المناسب”، بحسب ما جاء في نص البيان.

 
رابط مختصر