مليشيا الحوثي: لا جدوى من تنفيذ حملة لقاح لمكافحة وباء الكوليرا

محرر 33 أكتوبر 2017
مليشيا الحوثي: لا جدوى من تنفيذ حملة لقاح لمكافحة وباء الكوليرا

عدن نيوز – متابعات

عقدت مجموعة العمل الخاصة بمكافحة الكوليرا في وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون بالعاصمة صنعاء إجتماعا لها اليوم لمناقشة مكافحة وباء الكوليرا في المحافظات التي يسيطرون عليها.

وأقر الإجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي، وقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان محمد العطاب وممثلي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومدراء العموم عدم جدوى تنفيذ أي حملة لقاحات للكوليرا في المرحلة الراهنة .

وزعم الاجتماع ” أن ذلك طبقا لتوصيات الأخصائيين والاستشاريين من جامعة صنعاء ومدراء العموم وخبراء الوبائيات والفنيين والمختصين بالوزارة .

وأكد الإجتماع أهمية عمل مسح ميداني للأمراض المزمنة “الضغط والصرع والسكر والربو” بغرض حصر الحالات وإعداد قاعدة بيانات خاصة بهم .

وكانت الأمم المتحدة عبر منظمة اليونيسيف قد حاولت تنفيذ حملة لقاحات شاملة في محافظات اليمن ضد وباء الكوليرا إلا أن الإمكانيات الميدانية لم تساعد على تنفيذ الحملة حتى اللحظة بسبب سيطرة الحوثيين على كافة ممتلكات الوزارة .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق