السفارة اليمنية في ليبيا تعلن الافراج عن مواطنين يمنيين كانوا محتجزين بتهمة الهجرة غير الشرعية

1 أكتوبر 2017
السفارة اليمنية في ليبيا تعلن الافراج عن مواطنين يمنيين كانوا محتجزين بتهمة الهجرة غير الشرعية

عدن نيوز – متابعات

أعلنت السفارة اليمنية في ليبيا الافراج عن مواطنين يمنيين كانوا محتجزين على ذمة محاولة الهجرة غير الشرعية الى أوربا عبر الأراضي الليبية.

وقال السفير اليمني لدى ليبيا، حسن الحرد، “أنه تم الافراج عن الدفعة الاولى وعددهم 12 مواطناً يمنياً كانوا مسجونين بسجن المساعد بليبيا وتم نقلهم الى السودان الاسبوع الفائت، فيما الدفعة الثانية وعددهم 11 مواطناً يمنيا كانوا مسجونين بسجن الهجرة غير الشرعية بالبيضاء وقامت منظمة الهجرة الدولية بنقلهم إلى اليمن ووصلوا إلى عدن الاسبوع الماضي“.

وأضاف السفير الحرد، أن الدفعة الثالثة وعددهم 10 موجودين بسجن الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء الليبية، وسيتم نقلهم الاسبوع القادم إلى اليمن، بعد أن يتم الحجز لهم على الطيران اليمني، فيما الدفعة الرابعة وعددهم 10، منهم 3 في طرابلس و7 بالكويفية، سيتم استكمال إجراءات سفرهم إلى اليمن مع منظمة الهجرة الدولية قريبا .

ووجه السفير رسالة شكر لمنظمة العين الثالثة وقيادة الجالية اليمنية في كندا والمبادرة الكندية، ومنظمة الهجرة الدولية على جهودها الكبيرة التي بذلتها في سبيل الافراج عن المواطنين اليمنيين واعادتهم لليمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق