الكشف عن معلومات خطيرة حول صفقة سرية بين صالح والحوثي من بينها الاطاحة ب”بن حبتور”

29 سبتمبر 2017
الكشف عن معلومات خطيرة حول صفقة سرية بين صالح والحوثي من بينها الاطاحة ب”بن حبتور”

كشفت صحيفة إماراتية عن تحصلها على معلومات خطيرة حول صفقة كبرى بين زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، والرئيس السابق علي صالح، بغرض إزالة التوتر الحاصل بينهما بشكل نهائي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام التابع لصالح، » بأن اتفاقاً تم التوصل إليه بين الحوثيين و صالح يتضمن إعادة تشكيل ما تسمى بحكومة الإنقاذ الوطني، بتمثيل متماثل بين جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام مع إضافة شخصيات مستقلة.

وأشارت إلى أن الاتفاق الذي من المتوقع إعلانه خلال الأيام القليلة القادمة، في حال لم تتغير مواقف أي من الطرفين، يقضي بإلغاء ما تسمى ب«اللجنة الثورية العليا» التابعة لجماعة الحوثي، واستمرار الإدارة المشتركة بين طرفي التحالف الانقلابي لسلطة الأمر الواقع عبر ما يسمى ب«المجلس السياسي الأعلى». كما يتضمن الاتفاق التزام الطرفين بالاتفاقيات الأمنية والعسكرية غير المعلنة التي وقعت من قبل ممثلين للحوثيين والرئيس المخلوع، قبل انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس 2015.

*المشهد

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق