إدارة المستشفى العسكري بتعز تتهم كتائب ابو العباس باحتجاز شحنة ادوية

محرر 328 سبتمبر 2017
إدارة المستشفى العسكري بتعز تتهم كتائب ابو العباس باحتجاز شحنة ادوية

عدن نيوز – متابعات

اتهمت إدارة المستشفى العسكري بتعز كتائب الشيخ السلفي “أبو العباس” باحتجاز شحنة أدوية كانت مرسلة الى أحد مستشفيات محافظة إب.

واتهم المستشفى في بيانه كتائب أبو العباس بتلفيق اتهامات كاذبة، بخصوص زعمهم القاء القبض على شحنة أدوية مهربة منه الى مستشفى الثورة بإب، مطالباً إياهم بالتوقف عن “المماحكات”، بحسب ما جاء في نص البيان.

وكانت نقطة أمنية تابعة لأبو العباس قد أعلنت تمكنها من إحباط تهريب شحنة أدوية خاصة بالفشل الكلوي، كانت في طريقها الى خارج المحافظة.

نص بيان المستشفى العسكري في تعز: 

بخصوص حجز سيارة محملة بمواد للغسيل الكلوي لمستشفى الثورة في إب والتي احتجزت بنقطة الهنجر من قبل أبو العباس، نرد على ما جاءت من أكاذيب واتهامات بالآتي :
هذه مواد لأمراض الغسيل الكلوي الذين كانوا يغسلون لدينا بتعز واستشعارنا بالواجب الإنساني ولأن هذه المواد شبه منتهية ولا تعمل على أجهزة مستشفيات تعز ، وكواجب إنساني لإنقاذ معظم أمراض الفشل الكلوي بعد أن أحرق قسم الكلى بالمستشفى؛ فقد تم التواصل مع إدارة مستشفى الثورة بإب لإرسال سيارة لأخذ هذه المواد القريبة الانتهاء والتي لا يمكن الاستفادة منها بمستشفيات تعز ، حيث وأن معظم من كانوا يغسلون بالعسكري نازحين في إب.
تم إرسال سيارة شاص قبل أسبوع وتم الإشراف على تحميلها من قبل إدارة أمن المستشفى وعمل تصريح من إدارة المستشفى ؛ لتسهيل مرورها – كعمل إنساني – وهذه المواد تعطى مجاناً لعلاج جميع مرضى الفشل الكلوي، لتخفيف معاناة أمراض الفشل الكلوي.
وننوه هنا أننا نتجنب خلط الأعمال الإنسانية بالمماحكات الأخرى.
والله من وراء القصد.
صادر عن/
إدارة مستشفى العسكري بتاريخ 27/9/2017م

رابط مختصر