توتر أمني يسود محيط مطار عدن بعد احتجاز قوة اماراتية لقائد اللواء الرابع حماية رئاسي “تفاصيل”

محرر 127 أبريل 2017
توتر أمني يسود محيط مطار عدن بعد احتجاز قوة اماراتية لقائد اللواء الرابع حماية رئاسي “تفاصيل”

عدن نيوز - متابعات خاصة:

احتجزت مساء اليوم الخميس قوات امن مطار عدن الدولي بقيادة اماراتية، قائد اللواء الرابع حماية رئاسي العميد مهران قباطي أثناء قدومه من العاصمة المصرية القاهرة.

واظهرت رسائل من برنامج التواصل الاجتماعي “واتس اب” تأكيد العميد مهران القباطي أنه تم احتجازه من قبل امن مطار عدن بقيادة قوات اماراتية بعد قدومه من القاهرة مطالبين بعودته إليها، لكنه رفض دون توجيه أوامر من الرئيس هادي.

واكد العميد القباطي بحسب الرسائل أن الوضع سيئ جداً في محيط مطار عدن وان هناك قوة عسكرية بجاهزيتها القتالية تنتظر خارج المطار.

 القباطي - عدن نيوز

كما قالت مصادر محلية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن ان توترا امنيا يسود في انحاء متفرقة بالمدينة ومحيط المطار عقب احتجاز قائد اللواء الرابع حماية رئاسية مهران قباطي.

وأوضحت مصادر، ان فصائل مسلحة بما فيها قوات عسكرية انتشرت في انحاء متفرقة من مدينة عدن مساء اليوم الخميس، وباشرت حملات تفتيش واسعة النطاق وتحديدا في جولة كالتكس بالمنصورة والرحاب بخورمكسر.

وأرجعت اسباب هذا التوتر الى احتجاز حراسة مطار عدن للعميد مهران قباطي قائد اللواء الرابع حماية رئاسية عقب عودته من خارج الوطن على متن طائرة اليمنية.

وبحسب المصادر، فان هناك وساطات تحركت في محاولة لتفادي تصاعد التوترات الامنية وايجاد حل لمشكلة احتجاز العميد قباطي في مطار عدن ومعرفة اسباب ذلك.

رابط مختصر