من هو القيادي الحوثي الذي لقي مصرعه مساء الاحد في جبهة ميدي

محرر 224 سبتمبر 2017
من هو القيادي الحوثي الذي لقي مصرعه مساء الاحد في جبهة ميدي

عدن نيوز – متابعات:

أعلنت قوات الجيش الوطني في جبهة ميدي عن مصرع قيادي بارز في جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، ومسلحين آخرين منتمين لها، بمعارك وقصف جوي للتحالف العربي، شمال غربي البلاد.

جاء ذلك بحسب ما نشرته، المنطقة العسكرية الخامسة التابعة لقوات الجيش الوطني، فجر الأحد، على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وقالت المنطقة العسكرية إن “المقدم عمار أبو خرشفة قُتل برفقة مسلحين حوثيين آخرين(لم تذكر عددًا)، خلال الساعات الماضية بمدينة حرض” في محافظة حجة(شمال غرب).

وأضافت “يعتبر أبو خرفشة القيادي الحوثي الثاني الذي لقي مصرعه خلال الأيام الثلاثة الماضية، في جبهة حرض بعد فؤاد الجبري مسؤول الإمداد والإسناد (للحوثيين)”.

من جهتها، نعت قيادة قوات الأمن المركزي التي يسيطر عليها الحوثيين “مصرع المقدم عمار عبدالله ابو خرفشة – رئيس أركان فرع الأمن المركزي إثر غارة جوية لطيران التحالف العربي صباح اليوم”.

وتشهد مديريتا حرض وميدي القريبتان من الحدود السعودية معارك متواصلة منذ أشهر بين الطرفين، حيث يحاول كل طرف السيطرة على المديريتين الواقعتين على ساحل البحر الأحمر.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014 حربا بين قوات الحكومة الشرعية -المدعومة بالتحالف العربي من جهة – ومسلحي مليشيا الانقلاب الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

خلّفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

 
رابط مختصر