تدشين مشروع للمياه يعمل بمنظومة بالطاقة الشمسية td gp[

محرر 123 سبتمبر 2017
تدشين مشروع للمياه يعمل بمنظومة بالطاقة الشمسية td gp[
صورة تعبيرية

دشن وكيل محافظة لحج، وضاح الحالمي، ومعه مستشار وزير المياه والبيئة المهندس نجيب الشعبي، اليوم، في منطقة جعولة بمديرية تبن مشروع شاكتي للمياه الذي يعمل بمنظومة كاملة للطاقة الشمسية بنظام (DC) في المحافظة بتكلفة مالية تقدر بثمانية وعشرين الف دولار وتنفيذ مجموعة توكيلات اليمامة .

وخلال التدشين، أكد الحالمي، على أهمية تدشين هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة ويتمتع بمواصفات تكنولوجية حديثة .. لافتاً إلى ان الهدف من هذا المشروع ادخال انظمة جديدة وحديثة في مجال المياه تقلل من النفقات التشغيلية والفاقد من الطاقة وبتكاليف منخفضة بشكل كبير مقارنة بالانظمة الاخرى .

وأضاف أن هذا المشروع سيعطي فرصة كبيرة لصغار المزارعين الاستفادة من هذه التكنولوجيا . ويهدف ايضا الى انعاش القطاع الزراعي واحد الحلول لمشكلة مياه الشرب .. مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة لأي مشاريع إستثمارية وإستعدادها تهيئة المناخ المناسب له من خلال دعم وتشجيع المستثمرين في مختلف المجالات .

ويتكون المشروع من الواح شمسية تنتج 24 الف وات، وغطاس ينتج 60 متر مكعب من المياه في الساعة، ويعمل بنظام (DC ) بالمواصفات الحديثة من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء .

حضر عملية التدشين المهندس عبدالملك عبيد مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة و المهندس محسن علوي مدير عام مشروع الاشغال العامة لمحفظتي لحج والضالع المهندس خالد بالعيدي رئيس الهيئة العامة للموارد المائية والمهندس انور المرفدي رئيس هيئة مشاريع الريف بالمحافظة .

المصدرسبأ نت
 
رابط مختصر