100 ألف جندي في عملية “السيل الجرار” التي ستبدأ الساعات القادمة لتحرير الحديدة

محرر 127 أبريل 2017
100 ألف جندي في عملية “السيل الجرار” التي ستبدأ الساعات القادمة لتحرير الحديدة

عدن نيوز – متابعة خاصة:

كشف موقع اخبار اماراتي أن الجيش الوطني بصدد بدء عمليات “السيل الجرار” العسكرية الواسعة لتحرير مدينة الحديدة الساحلية ومينائها الاستراتيجي غرب اليمن.

وقالت المصادر “طبقاً لموقع ارم” ان عملية تحرير الحديدة، والتي تمت تسميتها بعمليات السيل الجرار ستنطلق خلال الساعات القادمة اليوم الخميس.

وأشارت المصادر إلى أن “عمليات تحرير الحديدة، ستكون عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية”، لافتة إلى أن “العمليات البحرية ستشارك فيها بارجات أمريكية عبر قوات خاصة من المشاة البحرية المارينز، إضافة إلى قوات عسكرية من دولة مصر العربية”.

وافادت المصادر ان قوات عسكرية ستتحرك من من منطقتي ميدي والمخا غرب تعز لتعزيز القوات المتواجدة على تخوم الحديدة، بالاضافة الى وجود غطاء جوي مكثف من قبل مقاتلات التحالف العربي.

واكدت المصادر ان عدد القوات المجهزة لعملية السيل الجرار تقدر بـ 100 الف جندي.

وأهابت المصادر العسكرية بـ”مواطني مدينة الحديدة، وعلى وجه الخصوص قاطني الأحياء السكنية المحيطة بميناء الحديدة، بعدم السماح لعناصر المليشيات من استخدام أسطح منازلهم وكذا أحيائهم السكنية للتمركز فيها وتوجيه نيران أسلحتهم بوجه قوات الشرعية، كونه سيتم استهداف أي موقع يتم من خلاله إطلاق النار”.

يشار إلى أن طائرات التحالف العربي، ألقت صباح أمس الأربعاء، منشورات على أهالي الحديدة، نوهت من خلالها إلى توجه القوات العسكرية إلى بدء عمليات تحرير المدينة ومينائها المحوري، إضافة إلى منشورات توضح مآل البلاد في حالة استمر “انقلاب” الحوثي في اليمن، فضلاً عن تلك المنشورات التي دعت كل شخص مغرر به إلى سرعة المبادرة بالانضمام إلى الشرعية.

 
رابط مختصر